أخبار عاجلة

المقصيد: سيتم تعقيم جميع المدارس المستخدمة في أزمة كورونا قبل تسليمها لنا


دلال العياف

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد في تصريح خاص لـ «الأنباء» أنه لا صحة لما تم تداوله مؤخرا عن إنهاء العام الدراسي، مشيرا إلى أنه وحتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن في الوقت الراهن، وأن ما يتم تداوله مجرد تكهنات لا أساس لها.

وأضاف المقصيد أن ما تم في اجتماع وكلاء وزارة التربية هو وضع تصورات مختلفة في حال استمرار الوعد الصحي للبلاد إلى ما بعد 4 أغسطس، وهو الموعد المعلن لاستئناف العام الدراسي للمرحلة الثانية عشرة.

وتابع المقصيد أن وزير التربية ووزير التعليم العالي قد أصدر قرارا فيما يتعلق بالتعليم عن بعد بالنسبة للمدارس الخاصة، لافتا إلى أن هذا الخيار متاح للطالب في حال رغبته في استكمال التحصيل الدراسي عبر «الأون لاين».

أما فيما يتعلق بالتعليم العام، فأوضح أنه تم تصوير المواد الدراسية لجميع المراحل، مؤكدا من جديد أن التعليم عن بُعد هو عملية اختيارية وليست إجبارية.

وبسؤاله حول وضع مباني وزارة التربية المسلمة للجهات المعنية، قال إن مباني وزارة التربية، وخاصة المدارس الحكومية، تم تسخير عدد منها للجهات المعنية بهدف الاستفادة منها، مؤكدا أنه تم الاتفاق على تعقيم المدارس بالكامل قبل تسليمها لنا بعد مرور تلك الأزمة بسلام.





Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى