أخبار عاجلة

عمادي لـ الأنباء إعداد برامج | جريدة الأنباء


  • اتفاق بين «الأوقاف» و«الإعلام» لتخصيص ساعات بث عبر قناة «إثراء» ومحاضرات لكبار المشايخ والدعاة
  • برنامج إفتاء يومي بعد صلاة الظهر وتلقي الأسئلة عن طريق الواتساب وأيضاً الفتوى الهاتفية

أسامة أبوالسعود

رفع وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م.فريد عمادي أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد والحكومة الموقرة وعموم الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وكشف م.عمادي في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» عن أن وزارة الأوقاف رتبت مع وزارة المالية لتكليف مجموعة من المشايخ والداعيات بإعداد برامج متكاملة للمتواجدين والمتواجدات في المحاجر خلال الشهر المبارك وحتى يشعروا بأننا معهم وليسوا هناك وحدهم.

وأعلن الوكيل عمادي انطلاق تطبيق «رمضان في بيتك» مع بداية الشهر الفضيل ومسابقات وجوائز مجزية بدعم من الأمانة العامة للأوقاف لتشجيع حفظة كتاب الله طوال الشهر المبارك.

كما اعلن عن الاتفاق بين وزارتي الأوقاف والاعلام لتخصيص ساعات لبث برامج عبر قناة اثراء ومحاضرات للمشايخ والدعاة.

وكشف عن برنامج إفتاء يومي بعد صلاة الظهر وتلقي الاسئلة عن طريق الواتساب وأيضا الفتوى الهاتفية تعمل خلال ساعات محددة يوميا كما تم تجهيز استديو بالمسجد الكبير والمركز الاعلامي لبث برامج مباشرة وأخرى مسجلة عبر منصات الوزارة ومواقعها الالكترونية.

وأعلن ان وزارة الأوقاف ممثلة بقطاع الدراسات الإسلامية قام بتأهيل اكثر من 3000 معلم ومعلمة في دور القرآن للتعليم عن بعد ومنصات الكترونية جديدة لزيادة استقبال أعداد اكبر لحفظ كتاب الله.

وكشف وكيل الأوقاف عن انه وجه باستعجال إصدار هوية العمل لجميع المؤذنين المنتهية تواريخ هوياتهم حتى يتسنى لهم الأذان طوال أيام الحظر.

وأكد ان وزارة الأوقاف أعدت برنامجا حافلا لاستقبال شهر رمضان المبارك عن طريق استخدام الوسائط الالكترونية نظرا لما تمر به البلاد والعالم اجمع جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشف عمادي عن إطلاق وزارة الأوقاف لحزمة من البرامج الدينية الالكترونية من خلال تطبيق رمضان في بيتك «المركز الرمضاني الإلكتروني»، حرصا منها على استمرار الاجواء الإيمانية والروحانية خلال الشهر الفضيل رغم إغلاق المساجد وعدم أداء صلاتي التراويح والقيام كما كان يحدث في السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الوزارة ارتأت استمرار ذلك الجو الإيماني عبر دروس الوعظ والإرشاد الديني والمحاضرات المتنوعة على مدار اليوم.

وقال عمادي إنه نظرا للظروف التي تمر بها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا، والتي كان على إثرها قرار مجلس الوزراء بتكليف وزارة الأوقاف بالقيام بالدور التوجيهي المطلوب إزاء التقيد بالإجراءات الصادرة من الجهات المختصة في التعامل مع أزمة كورونا، إضافة إلى القرار الذي أصدرته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإغلاق المساجد مؤقتا، لذلك ستطلق الوزارة تطبيقا إلكترونيا إلى الجمهور الكريم تحت اسم رمضان في بيتك «المركز الرمضاني الإلكتروني» خاص في شهر رمضان المبارك والذي سيحل علينا ضيفا عزيزا على قلوبنا.

وأردف عمادي قائلا: إن تطبيق مساجد الكويت الذي ستكون فيه خدمة البث المباشر لتقديم عدد من الدروس والمحاضرات الرمضانية لقطاع المساجد وإدارة التنمية الأسرية وقطاع الدراسات، وأيضا البرامج والأنشطة التسجيلية الخاصة بكل مسجد وكذلك درس الجمعة التلفزيوني الأسبوعي،

وفيما يخص تطبيق مقرأة الكويت الإلكترونية أفاد عمادي بأنه سيشتمل على برنامج (اختم ولو مرة) وهو يهدف إلى تشجيع المستخدم على ختم قراءة القرآن الكريم في الشهر الفضيل ولو مرة واحدة على الأقل تحت إشراف كوكبة من المشايخ المتقنين والمعتمدين لدى المقرأة في تعليم كتاب الله تعالى، وكذلك تعليم وتحفيظ القرآن الكريم لجميع الفئات العمرية، كما ستساعد المقرأة الراغبين في تعلم أحكام التجويد وتصحيح تلاوتهم وتعلم قراءة القرآن عن بعد بصورة صحيحة.

وذكر عمادي ان تطبيق رمضان في بيتك «المركز الرمضاني الإلكتروني» يشتمل على برامج كثيرة ومتعددة تعود بالفائدة على الجميع منها: مسابقة إلكترونية للجمهور، ورزنامة شهر رمضان المبارك الإلكترونية، ومسابقة تلاوة تحت شعار «املأ بيتك نورا» لجميع الفئات العمرية ابتداء من خمس سنوات إلى ما فوق ٤٠ سنة وجوائزها مجزية بدعم من الامانة العامة للأوقاف.

وتابع عمادي ان أكاديمية إعداد وتأهيل معلمات القرآن الكريم تحت إشراف احدى شيخة القراءات العشر، حيث بلغ عدد المسجلين اكثر من ثلاثة آلاف معلمة ومحفظة، وكذلك الاستمرار في تحفيظ المسجلين في حفظ القرآن الكريم والذي تجاوز عددهم 23 ألف طالب وطالبة، وبرامج وفلاشات توعوية للجمهور تحت مسمى غصون رمضانية إضافة إلى برامج: خاطرة، وحفاظ من بلدي وبرنامج إفتاء.

وردا على سؤال عن استضافة كبار المشايخ والعلمـــاء وتجهيــــز استديوهات خاصة لهذا الغرض طوال الشهر المبارك أعلن عمادي ان وزارة الأوقاف لديها استديو خاص لبث المحاضرات من مسجد الدولة الكبير إضافة الى اتفاق «الأوقاف» مع «الاعلام» لتخصيص ساعات لبث البرامج الإيمانية عبر قناة اثراء الفضائية يوميا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى