أخبار عاجلة

الدفاع: إنشاء مركز للفحص في قاعدة (عبدالله المبارك) الجوية للمواطنين القادمين من الخارج

أعلنت وزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية وهيئة الخدمات الطبية وهندسة المنشآت العسكرية إنشاء مركز فحص طبي خاص لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في قاعدة (عبدالله المبارك) الجوية للمواطنين القادمين من الخارج لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وفق المعايير التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

وذكرت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة في بيان صحافي أمس الأربعاء أن إنشاء المركز يأتي في إطار دعم جهود الدولة لخطة إجلاء المواطنين الشاملة من جراء ما تمر به البلاد والعالم أجمع من ظروف صحية اثر انتشار الفيروس وبتوجيهات مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور.

ونقل البيان عن آمر مركز الفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا العقيد الركن طبيب خالد البلوشي قوله إن فكرة إنشاء المركز لدعم وإسناد وزارة الصحة في فحص المواطنين القادمين من الخارج سواء من العسكريين أو المدنيين.

وأضاف البلوشي أن الإجراءات تمر بعدة مراحل تبدأ بالمرحلة الأولى وهي الفرز ويتم فيها فصل من تظهر عليه أعراض الفيروس عن الأشخاص السليمين من الأعراض فيما تتعلق المرحلة الثانية بإدخال البيانات.

وذكر أن المرحلة الثالثة الفحص عن طريق أخذ المسحة منهم ومن ثم المرحلة الأخيرة وهي الإخلاء حيث يتوجه من ظهرت عليه الأعراض للحجر المؤسسي في حين يتوجه من لم تظهر عليه الأعراض للحجر المنزلي.

من جانبه، قال مساعد مدير شؤون الخدمات في هندسة المنشآت العسكرية العقيد الركن م.وليد المريشد وفق البيان إنه تم إنشاء مركز الفحص الطبي وفق الاشتراطات الطبية التي وضعت من قبل وزارة الصحة.

وأضاف المريشد أنه تم استغلال مبنى إصلاح الطائرات في القاعدة لتنفيذ مبنى الفحص الطبي الخاص لـ«كورونا» من قبل إدارة الخدمات في قطاع هندسة المنشآت العسكرية في غضون 42 ساعة عمل وبمساحة 1050 مترا مربعا، مشيرا إلى مساهمة فريق مهندسين من المدنيين في قطاع هندسة المنشآت العسكرية في هذا العمل.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى