أخبار عاجلة

مطعم أمريكي يعيد قرض أزمة كورونا | جريدة الأنباء


قام مطعم البرجر الأمريكي “شيك شاك” بإعادة القرض العاجل الذي تسلمه من الحكومة الأمريكية، والذي يأتي في إطار خطتها لإقراض مشروعات الأعمال الصغيرة لتجاوز أزمة كورونا ودفع أجور العاملين والمحافظة على سريان العمل. وكانت الحكومة الأمريكية قد خصصت مبلغ 349 مليار دولار كحزمة تحفيز للاقتصاد الأمريكي من خلال منح قروض عاجلة لمشروعات الأعمال الصغيرة، إلا أن أموال الحزمة قد نضبت الأسبوع الماضي، ولم يعد لديها أي مخصصات لمنحها لمزيد من المشروعات الأمريكية، لذا تعرض المشروع الحكومي لحزمة القروض العاجلة الى انتقادات كثيرة.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لمطاعم شيك شاك راندي جاروتي في خطاب مفتوح كما نقلت محطة سي إن إن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قراره بإعادة القرض الحكومي العاجل البالغ 10 ملايين دولار. وقال الرئيس التنفيذي في قراره: بعد أن حصلنا على القرض، عقدنا اجتماعا للمستثمرين، ووجدنا أن بمقدورهم توفير الأموال اللازمة لإدارة العمليات بشكل معقول.

وأضاف المدير التنفيذي جاروتي أن المستثمرين تعهدوا بتأمين مبلغ 75 مليون دولار من خلال تداول الأنصبة الخاصة بهم، وهو ما يؤمن سريان العمل داخل الشركة. وقال المدير التنفيذي جاروتي إن: نفاد أموال مشروع القروض العاجلة دفعنا إلى إعادة القرض الخاص بنا، وذلك لمساعدة الشركات الأخرى التي ربما هي بحاجة إلى القروض أكثر منا، فقد لاحظنا وجود شكاوى من شركات أخرى ظلت عاجزة عن الحصول على قروض عاجلة مماثلة، رغم حاجتها لها، لذا وجدنا أنه من غير المناسب أن نحصل على قرض لسنا بحاجة إليه، بينما يحتاج غيرنا إليه ولا يجده. وهنا كان لابد لنا من إعادة القرض للحكومة، كي تتمكن من إقراض من يحتاج للقرض أكثر منا، فإعادة 10 ملايين دولار إلى المشروع الحكومي من طرفنا ستسهم في ضخ أموال جديدة لدى الحكومة بما يمكنها من إقراض مشروعات أخرى ليست محظوظة بقدرنا.

وقد غرد وزير المالية الأمريكي ستيفن منوشين عبر «تويتر» بأنه سعيد بقرار «شيك شاك» بإعادة القرض إلى الحكومة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى