أخبار عاجلة

عقم قناعك لإعادة الاستخدام | جريدة الأنباء


يبدو أن الأقنعة الصحية ستصبح قطعة أساسية من قطع الملابس الشخصية التي يتحتم عليك ارتداؤها كلما أردت الخروج من منزلك.

الظروف الحالية، والتي تخلو من وجود مصل للوقاية من فيروس كورونا، ستجعل الأقنعة الصحية الشخصية قطعة ضرورية من قطع الملابس التي لا تقل أهمية عن القميص الذي ترتديه لتذهب إلى العمل.

وبعد أن أباح مركز الوقاية والسيطرة على الأوبئة الأمريكي رسميا للأفراد العاديين إنتاج أقنعة الوجه الخاصة بهم في منازلهم ومن أقمشة عادية، نشرت مجلة فاميلي هاندي مان طريقة تصنيع الأقنعة وكيفية تعقيمها في المنزل.

وتعقيم الأقنعة المنزلية أمر ضروري لأنه يسهم بشكل كبير في خفض الطلب على الأقنعة الطبية التي ينبغي قصرها على استخدام الأطباء والممرضين الذين يعملون بشكل مباشر في الخطوط الأمامية مع المرض.

فالتعقيم الصحيح للأقنعة المنزلية يجعلها متاحة لإعادة الاستخدام مرات عدة، بحيث تعود غير مضطر للتخلص من الأقنعة المنزلية بعد استخدامك لها مرة واحدة فقط، بل سيمكنك إعادة استخدامها أكثر من مرة، لكن بعد تعقيمها.وت

ؤكد مجلة فاميلي هاندي مان أن الغسالة العادية تصلح لتعقيم الأقنعة المنزلية، بل كذلك يمكن تعقيم الأقنعة المنزلية بالغسيل اليدوي، حيث يعتمد التعقيم على كمية المنظفات المستخدمة ونوع القماش المستخدم في صنع القناع.

فإن أردت التأكد من تعقيم أكيد للأقنعة المنزلية، فيمكنك أن تغسلها في درجة حرارة مرتفعة لمياه الغسل، مع استخدام المنظفات العادية، فهي قادرة على قتل ڤيروس كورونا وغيره.

كذلك يمكنك استخدام الكلور كمادة معقمة أثناء الغسيل، لكن عليك أن تصنع أقنعتك المنزلية من اللون الأبيض لأن الكلور يزيل الألوان.
لكن الكلور ليس المادة الوحيدة الفعالة في التعقيم، فمازال بإمكانك أن تصنع أقنعة من أقمشة بألوان مختلفة وفق رغبتك. فقط، عليك عندها تعقيم الأقنعة المنزلية بعد الغسيل، من خلال كيها بمكواة ساخنة من الداخل والخارج، لأن حرارة المكواة الساخنة قادرة على قتل فيروس كورونا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى