أخبار عاجلة

د عبدالقادر طاهر لـ الأنباء 12 | جريدة الأنباء


  • 47 من الكوادر مقسمون إلى 9 أطباء و12 مفتشاً و26 ممرضاً وتفعيل «الملف الإلكتروني» قريباً
  • دورنا في أزمة «كورونا» يتمثل بفحص الركاب من خلال تعبئة كرت المراقبة الصحية وإجراء الفحص

عبدالكريم العبدالله

أكد رئيس مركز صحة المطار د.عبدالقادر طاهر أن المركز يضم 4 عيادات منها 3 في المطار وعيادة في المركز، معلنا عن افتتاح عيادة جديدة في المطار الجديد T2 بعد افتتاحه، كما يضم المركز صيدلية وطواقم طبية موزعة على العيادات عددها 47 منهم 9 أطباء و12 مفتشا صحيا و26 ممرضا.

وأوضح في حوار خاص مع «الأنباء» أن العيادات داخل المطار تعمل على مدار الساعة وتستقبل المسافرين والقادمين من الخارج، أما مركز صحة المطار فيعمل 5 ايام في الاسبوع ويستقبل جميع المرضى ويحولهم بعد الاطمئنان عليهم الى المرافق الصحية التابعة لعنوان سكنهم في حال استدعى الامر ذلك، او تحويلهم الى المستشفى.

وعن دور المركز في أزمة كورونا، بين أن الدور يتمثل في فحص الركاب القادمين من الخارج كإجراءات وقائية من خلال تعبئة كرت الرقابة الصحية وإجراء الفحص الإكلينيكي، حيث يتم تحويل المشتبه بإصابتهم بالفيروس في حال ظهور أعراض حسب البروتوكول، كما نقوم بفحص طاقم الطيران المدني والعسكري عبر Rapid test للتأكد من سلامتهم.

وذكر أنه تم تكليفنا من قبل وزارة الصحة بفحص مخالفي الإقامة الذين يتم اجلاؤهم وإبعادهم تدريجيا مؤخرا للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا المستجد، لافتا الى أنه في حال تبين وجود أعراض لدى المخالف يتم تحويله للمستشفى لتلقي العلاج، مؤكدا عدم اكتشاف اي اصابات بين الجاليات المغادرة التي تم ابعادها مؤخرا ولله الحمد حتى الآن بعد فحصهم.

وكشف عن وجود 12 كاميرا حرارية لفحص القادمين من الخارج في جميع منافذ المطار للتأكد من سلامتهم، مشيرا الى وجود خطة مستقبلية لزيادة عدد الكاميرات.

ونوه الى وجود خطة لتفعيل الملف الالكتروني بمركز صحة المطار قريبا، حيث سيتم الربط بين الصيدلية مع غرفة الطبيب للتخلص من النظام الورقي، مشيدا بدعم وزير الصحة د.باسل الصباح ووكيل الوزارة د.مصطفى رضا والوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د.بثينة المضف ومدير ادارة الصحة العامة د.فهد الغملاس ورئيس قسم صحة الموانئ والحدود د.سامي الناصر لتذليل كل العقبات من أمامنا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى