أخبار عاجلة

الصحة حالتا وفاة جديدتين و168 إصابة | جريدة الأنباء


أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين مصابة بفيروس كورونا لمقيم من الجنسية الهندية بعمر 75 عاما وكان يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة منذ 6 أيام، ولمقيم آخر من الجنسية الهندية أيضا بعمر 57 عاما وكان يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة منذ 7 أيام ليرتفع بذلك عدد الوفيات في البلاد إلى 13 حالة.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند، خلال المؤتمر الصحافي الدوري الذي تعقده الوزارة للإعلان عن آخر مستجدات فيروس كورونا في البلاد، إن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 443 من الذين أصيبوا بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق من صباح اليوم شفاء 31 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

145 حالة مخالطة 

وأضاف السند أن الحالات المرتبطة بالسفر من المصابين الـ 168 هي: 6 حالات منها 5 لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة وحالة لمواطن كويتي قادم من الامارات.

واوضح ان هناك 145 حالة مخالطة هي: 5 لمواطنين كويتيين و80 لمقيمين من الجنسية الهندية و21 لمقيمين من الجنسية المصرية و10 لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية و4 لمقيمين من الجنسية السورية و6 لمقيمين من الجنسية الباكستانية) و(5 لمقيمين من الجنسية النيبالية و3 لمقيمين من الجنسية الفلبينية و3 لمقيمين بصورة غير قانونية وحالتان لمقيمين من الجنسية السريلانكية وحالة واحدة لكل من الجنسيات التالية: السعودية وبنين واليمن ولبنان وايران والاردن. وذكر أن جميع الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بمرض كورونا.

17 حالة تحت التقصي

وبين أن هناك 17 حالة قيد البحث عن أسباب العدوى وهي: 7 لمواطنين كويتيين و6 لمقيمين من الجنسية المصرية وحالة واحدة من الجنسيات التالية: الاردن الفلبين وسوريا وبنغلاديش.

ولفت إلى ان حالتي الوفاة الجديدتين للمقيمين الهنديين كانتا تتلقيان الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة أحدهما يبلغ من العمر 75 عاما وكان يتلقى الرعاية منذ 6 أيام والآخر (57 عاما) وكان يتلقى الرعاية منذ 7 ايام ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في البلاد إلى 13 حالة
وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة أفاد بأنه بلغ 50 حالة بواقع 21 حرجة و29 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض (كوفيد- 19) التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1792 حالة.

التقيد بالاشتراطات الصحية 

وشدد السند بأن عدم التقيد بالإشتراطات الصحية يمكن أن تضر عشرات لا بل المئات في المجتمع، وأهاب بالمواطنين العائدين ومن في استقبالهم ضرورة التقيد بالإرشادات الصحية حفاظا على صحة وسلامة الجميع. 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى