أخبار عاجلة

بالفيديو تقي المصانع الكويتية تعمل | جريدة الأنباء


  • المصانع ستكون جاهزة لتلبية كل متطلبات المستهلكين خاصة مع قدوم شهر رمضان
  • بعض عمالة المصانع تعيش في الجليب والمهبولة.. وهناك جهود لإخراجهم خلال يومين

طارق عرابي

استكمالا لخطة الهيئة العامة للصناعة في إجراء مسح كامل للمواد الأساسية والمكملات في القطاع الغذائي، قام مدير عام الهيئة العامة للصناعة، عبدالكريم تقــــي، بجـــولة صباح أمس شملت كــــلا من مصنع الشركة المتـــحدة للمرطبات – بيـــبسي كــــولا، ومصنع شركة الـــساير للمرطبات.

«الأنباء» رافقت فريق عمل الهيئة العامة للصناعة خلال جولته أمس في منطقة صبحان، حيث أكد مدير عام الهيئة عبدالكريم تقي في تصريح خاص لـ «الأنباء» عقب انتهاء الجولة على أن الجولة التي شملت مصنعين من أكبر المصانع التي تقوم بإنتاج المياه المعدنية والمياه الغازية والعصائر، جاءت للتأكد من جاهزية هذه المصانع للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وأشار إلى أن الجولة كشفت عن وجود مشاكل لدى بعض المصانع، تركزت في جانب رئيسي ألا وهو وجود بعض عمالة هذه المصانع في مناطق الحظر الكلي (جليب الشيوخ والمهبولة)، مؤكدا أنه تم التواصل الفوري مع المسؤولين في وزارتي الصحة والداخلية لإعطاء الأولوية لهذه المصانع للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية وبكفاءة عالية.

وأعرب تقي عن أمله في أن يتم الانتهاء من حل مشاكل العمالة خلال يومين على أقصى تقدير، خاصة انه قد تم التأكد من استعدادات المصانع لتوفير السكن المؤقت لعمالتها، بما يتناسب مع اشتراطات وزارة الصحة العامة والهيئة العامة للقوى العاملة، خاصة ان صحة وسلامة العاملين في هذه المصانع تعتبر من أولويات الهيئة العامة للصناعة.

وأوضح ان ما يبعث على الشعور بالاطمئنان هو أن الطاقات الإنتاجية الحالية للمصانع المحلية عالية جدا، كما أن المواد الأساسية والأولية اللازمة لاستمرار الإنتاج كافية لمدة طويلة لا تقل عن 6 أشهر، ما يعني أن المصانع الكويتية ستكون جاهزة لتلبية كل طلبات المستهلكين من المواد الغذائية خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل قدوم شهر رمضان المبارك.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى