أخبار عاجلة

انتهاء المرحلة الأولى لإجلاء المواطنين من الخارج

(كونا) – شكل هبوط الطائرة الأخيرة المتممة لجدول الرحلات ال21 المقررة الثلاثاء في مطار الكويت الدولي إيذانا بإتمام المرحلة الأولى لعملية الإجلاء الشامل للمواطنين الكويتيين العائدين إلى البلاد من الخارج بنجاح واستمرت ثلاثة أيام بكل سلاسة وانتظام في ضوء تفشي فيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19).
وتأتي خطة العودة الشاملة للمواطنين من الخارج التي تتضمن خمس مراحل تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ورغبته السامية بعودة أبنائه إلى أرض الوطن.
وشملت رحلات اليوم وجهات العاصمة الأردنية عمان (ست رحلات) والقاهرة (أربع رحلات) والرياض (رحلتان) وإسطنبول (ثلاث رحلات) ولندن (رحلتان) ورحلة واحدة من كل من الإسكندرية وأنقرة وجنيف وباريس.
وعلى غرار اليومين الماضيين واكبت رحلات اليوم الثالث والأخير لهذه المرحلة إجراءات تشغيلية وأخرى طبية وصحية اتسمت بالدقة بإشراف من وزراة الخارجية واستنادا إلى ضوابط وقوانين الجهات الصحية وبالتعاون مع وزارة الداخلية والإدارات العامة (الجمارك) و(الإطفاء) و(الطيران المدني).
فمع ساعات الصباح الأولى عمدت الفرق المعنية في مطار الكويت الدولي إلى تسخير كل إمكاناتها لاستقبال سلس وميسر للمواطنين العائدين من عدة عواصم ومدن عربية وأجنبية بواقع 14 رحلة على متن شركة الخطوط الجوية الكويتية وسبع رحلات على متن طيران الجزيرة.
وتولت الفرق الطبية فحص جميع المواطنين العائدين للتأكد من سلامتهم ومن ثم عزل الحالات المشتبه في اصابتها داخل المراكز الصحية المخصصة.
وكانت (الطيران المدني) أكدت في وقت سابق أن إجلاء المواطنين الكويتيين عبر مطار الكويت الدولي يسير بنجاح وسط استعدادات تامة لاستقبال العائدين من الخارج وفق خطة الإجلاء التي تبدأ مرحلتها الثانية غدا الخميس.
وبالفعل تمت المرحلة الأولى بنجاح بفضل التعاون الكبير لكل من وزارات الخارجية والصحة والداخلية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وشركات الخدمات الأرضية.
وتم تجهيز مواقع معزولة للفحص في مبنيي (تي 1) و(تي 4) بمطار الكويت الدولي مع اتباع كل إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية وفق اشتراطات ومتطلبات وزارة الصحة العامة بحيث يتم في هذه القاعات فحص كل القادمين من خارج البلاد من خلال الطاقم الطبي المخصص من وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى