أخبار عاجلة

نواب يثمنون خطاب صاحب السمو أميرنا | جريدة الأنباء


  • عيسى الكندري: فزعة صاحب السمو الأمير ومتابعته تثلج الصدور في الوقت الذي نشاهد دولاً تتخلى عن مواطنيها
  • الرويعي: رغبة صاحب السمو بإجلاء أبنائه خطوة تعبر عن شعور الأب تجاه أبنائه المواطنين ونثمن جهود الجميع
  • الخضير: عندما يطل علينا صاحب القلب الكبير مشاركاً فرحة الكويتيين بعودة أبنائه فمن حقنا أن نفتخر كل الفخر
  • الصالح: شكراً أميرنا لإصرار سموك على عودة أولادك إلى أحضان الوطن قبل رمضان ففي كل أزمة تبث فينا الأمل
  • الحويلة: الأمير شمل بعنايته كل مراحل مواجهة فيروس كورونا وأكد بكلمته ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية
  • الهرشاني: خطاب صاحب السمو دعا إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة من «الصحية»
  • دميثير: شكراً لك يا صاحب السمو على كل ما فعلته من أجل أبنائك في الداخل والخارج
  • عسكر: أميرنا الشيخ صباح الأحمد أمير الإنسانية وقائدنا الحكيم وقلبه دوماً مع الكويتيين
  • الشويعر: الأمير قائد محنك من طراز فريد آثر على حكومته استعادة أبنائه المواطنين
  • الدوسري: نشكر سموه على أوامره السامية للحكومة بإجلاء جميع المواطنين من الخارج

سامح عبدالحفيظ

ثمّن عدد من أعضاء مجلس الأمة الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتعليماته الواضحة والمباشرة للحكومة بسرعة إجلاء وعودة المواطنين المتواجدين خارج الكويت.

وقالوا إن هذه الرغبة ليست غريبة على صاحب السمو الأمير، أمير الإنسانية ووالد الجميع، الذي يهتم بأبنائه ويحث الحكومة دائما على رعايتهم والاهتمام بهم وعنايتهم.

وتوجه النواب بالشكر الجزيل لصاحب السمو على نصائحه وكلماته السامية التي تؤكد أنه قائد محنك من طراز فريد، يولي شعبه جل اهتمامه ويرعاهم وقت الأزمات ويحافظ عليهم وينشغل بهم في كل الأوقات.

وأكدوا أن هذه الخطوة وهذه البادرة والتوجيهات السامية تؤكد بما لا يدع مجالا للشك تميز العلاقة القوية بين الحاكم والمحكوم في الكويت، مثمنين حرص سموه على تواجد أبنائه الكويتيين بين أسرهم في شهر رمضان المبارك.

فمن جانبه، قال نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري إن توجيهات صاحب السمو أمير البلاد بتشغيل جسر جوي هو الأكبر لإجلاء المواطنين وبمتابعة مباشرة من سموه وتنفيذ حكومي عالي المستوى تؤكد تميز العلاقة بين الحاكم والمحكوم في الكويت.

وأضاف الكندري في تصريح صحافي: كما أن فزعة أميرنا ومتابعته تثلج الصدور في الوقت الذي نشاهد دولا تتخلى عن مواطنيها، مشيرا إلى أن هذا الأمر يؤكد العلاقة المميزة بين الحاكم والمحكوم في الكويت وأنها جاءت بحد الحب.

بدوره، ثمن أمين سر مجلس الأمة النائب الدكتور عودة الرويعي الرغبة والقرار السامي من لدن صاحب السمو الأمير بسرعة إجلاء المواطنين المتواجدين في خارج البلاد.

وأشار الرويعي في تصريح مقتضب إلى حرص سمو الأمير على عودتهم بالسرعة الممكنة التي تمكنهم من قضاء شهر رمضان المبارك في أحضان أسرهم وبين عوائلهم، لافتا إلى أنها خطوة تعبر عن شعور الأب تجاه أبنائه المواطنين.

وقال الرويعي إنه حسنا فعلت الجهات الحكومية بسرعة تنفيذ وتلبية رغبة صاحب السمو بإعداد الخطط والبرامج اللازمة والاستعدادات المطلوبة لعملية إجلاء رعايانا من الخارج، مثمنا في الوقت نفسه الجهود الجبارة التي تبذل من الجهات الحكومية كافة.

وطالــــب الرويعــــي بضرورة الأخذ بعين الاعتبار توجيهات ونصائح صاحب السمو الأمير من حيث الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة من السلطات الصحية في الكويت، سائلا الله أن يمد في عمر سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وأن يحفظ الكويت من كل شر وسوء.

من ناحيته، توجه النائب ناصر الدوسري بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المفدى حفظه الله ورعاه على أوامره السامية للحكومة بإجلاء جميع المواطنين المتواجدين في الخارج، قبل شهر رمضان المبارك.

‏ودعا الدوسري جميع القادمين إلى التعاون مع وزارة الصحة والالتزام بالتعليمات الصادرة لسلامتهم وسلامة أسرهم والمجتمع، والحمد الله على سلامة الجميع.

‏بدوره قال النائب خليل الصالح «شكرا أميرنا لإصرار سموك على عودة أولادك إلى أحضان الوطن قبل رمضان، ففي كل أزمة وشدة تبث فينا الأمل.. «هذولا عيالي» التي لا زالت تتردد في الأصداء تشهد، وفرحة العائدين تشهد، والماضي والحاضــر والمستقبل يشهدون.. حفظك الله يا قائد الإنسانية».

‏ومن ناحيته، النائب د.محمد الحويلة قال إن سمو الأمير شمل بعنايته كل مراحل مواجهة فيروس كورونا وأكد بكلمته اليوم (أمس) على ضرورة الالتزام بالإجــــراءات الوقائية الصادرة عن السلطات الصحية.

وقال الحويلة «وبإذن الله سنكون خير معين نحن وإخواننا العائدون من الخارج لكل الكوادر العاملة بالصفوف الأمامية».‏‫

من جانبه، قدم النائب حمد سيف الشكر الى صاحب السمو اميرنا ووالدنا قائد الانسانية، حفظه الله ورعاه، على توجيهاته السامية وتذليل كافة العقبات لسرعة عودة ابنائنا المواطنين من الخارج قبل حلول شهر رمضان وهذا ليس بغريب على صاحب السمو.

وقال النائب حمد سيف في تصريح صحافي ان خطاب صاحب السمو دعا الى الالتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة من السلطات الصحية وعدم الاختلاط، مثمنا متابعة سموه كافة الاجراءات الحكومية لاستقبال ابنائنا المواطنين من الخارج.

وأثنى النائب حمد سيف على دور مجلس الوزراء وجميع مؤسسات الدولة والعاملين بها على جهودهم الجبارة في مواجهة وباء كورونا بالإضافة الى توفير وتسهيل كافة الاجراءات لاستقبال ابنائهم المواطنين من الخارج.

وأكد النائب خلف دميثير ان سمو الأمير قائد العمل الإنساني لا ينسى أبناءه المواطنين في أحلك الظروف، مشيرا إلى حرص سمو الأمير على سلامة أبنائه ورعايتهم وحث الحكومة على الاهتمام بهم في كل الأوقات.

وتوجــــه دميثيــــر بجزيل الشكر والثنــاء إلى سمو الأمير على رغبته وتوجيهاته السامية بسرعة إجلاء أبنائه الكويتيين من الخارج وقضاء شهر رمضان المبارك بين أسرهم وأهلهم وعوائلهم.

وشدد على ضرورة الاستماع إلــى نصائح سموه باتباع ولالتزام بالإرشادات الصحيـــــة والإجراءات الوقائيـــــة والتعليمات التي تصدر من السلطات الصحية في البلاد من أجل سلامتهم وسلامة أهليهم والمجتمع بشكل عام.

وزاد دميثير «شكرا لك يا صاحب السمو على كل ما فعلته وتفعله من أجل أبنائك الكويتيين، حفظك الله وجعلك دائما ذخرا للكويتيين».

من ناحيته، أكد النائب عسكر العنزي أن «أميرنا الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح هو أمير الانسانية وقائدنا الحكيم، وقلبه دوما مع الكويتيين».

وأضاف عسكر أن سمو الأمير فضل أن يعيش الفرحة مع أهل الديرة بعودة أبنائهم العائدين من الخارج، مؤكدا بقوله «انه صباح الأحمد وكفى وهو القائد الحكيم المحنك الذي همه الأول راحة الكويتيين وسلامتهم».

وقال عسكر «وبدورنا نطالب جميع العائدين تقدير الظرف الاستثنائي الذي نعيشه وعليهم الالتزام بتعليمات السلطات الصحية بشأن الحجر المؤسسي والمنزلي».

ومن ناحيته، توجــه النائب سعود الشويعر بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على توجيهاته السامية وقراره الحاسم للحكومة بالعمل على سرعة إجلاء أبنائه الكويتيين الموجودين خارج البلاد.

وقال الشويعر إن سمو الأمير قائد محنك من طراز فريد، آثر على حكومته وفي ظل هذه الظروف الصعبة وحثها على إعداد الخطط والبرامج اللازمة لاستعادة أبنائه المواطنين، وأن يكونوا في أحضان أهلهم وذويهم قبل شهر رمضان المبارك.

وشدد على ضرورة الاستماع الجيد والتنفيذ لتعليمات سموه من حيث الالتزام بنصائح وإجراءات وزارة الصحة الكويتية حتى نقي المجتمع والناس من شر هذا الوباء المستجد.

وبدوره، قال النائب ‏د.حمود الخضير إنه عندما يطل علينا صاحب القلب الكبير أميرنا وحكيمنا ووالدنا سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مشاركا الكويتيين الفرحة بعودة أبنائنا فمن حقنا أن نفتخر كل الفخر بحاكم قل نظيره في العالم.

وطالب الخضير في تصريح صحافي «ابناءنا واخواننا تقدير الظرف الصعب والالتزام بتعليمات السلطات الصحية لنتجاوز الغمة».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى