أخبار عاجلة

مقترحات الدوام أمام مجلس الوزراء | جريدة الأنباء


مريم بندق

يحسم مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد قضية الدوام الرسمي لموظفي الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية التي من المقرر أن تنتهي العطلة الرسمية الممنوحة لهم الخميس المقبل 23 الجاري، وبناء عليه من المفترض أن تستأنف أعمالها 26 الجاري.

وذكرت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» أن المجلس سينظر في تقريرين، الأول من «الصحة» حول الرأي الذي بناء عليه يتم التمديد أو السماح بتنفيذ مقترحات لتسيير العمل جزئيا بما في ذلك تفعيل نظام الخدمات الإلكترونية عن بُعد لإنجاز مصالح المواطنين والمقيمين. وأضافت المصادر ان التقرير الثاني مقدم من فريق مشكل من 8 جهات حكومية ويحدد آلية عودة العمل في الجهات الحكومية ومقترحات لأنظمة الدوام الرسمي أثناء مواجهة فيروس كورونا، ويرأسه ديوان الخدمة المدنية.

هذا، ويبحث المجلس كذلك في ساعات الحظر الجزئي المقررة الآن، حيث توجد مطالبات بتغيير المواعيد الحالية، بحيث يبدأ عند الساعة السادسة أو السابعة مساء بدلا من الخامسة مساء لتمكين المواطنين والمقيمين من شراء احتياجاتهم بعد انتهاء الدوام، على أن تمتد ساعات الحظر إلى الثامنة أو التاسعة صباحا حيث لا تبدأ الدوامات مبكرا عن ذلك.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى