أخبار عاجلة

الصحة: حالتا وفاة بفيروس كورونا و80 حالة مستجدة

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 1995 حالة مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمقيمين أحدهما من الجنسية البنغلاديشية والآخر من الجنسية الهندية.

الحالات المخالطة

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، د.عبدالله السند، في المؤتمر الصحافي اليومي الـ41 للوزارة، إن الحالات المخالطة: هي 72 حالة لمواطنة كويتية و47 لمقيمين من الجنسية الهندية وخمس حالات لمقيمين من الجنسية المصرية وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية النيبالية وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية الفلسطينية.

وأضاف أن الحالات المخالطة هي أيضا حالتان لمقيمين من الجنسية الفلبينية وحالة لمقيم بصورة غير قانونية وحالة لمقيم من الجنسية الإسبانية وحالة لمقيم من الجنسية البرتغالية وحالة لمقيم من الجنسية السورية وحالة لمقيم من الجنسية المغربية وجميع الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بمرض كورونا.

حالات قيد التقصي

وذكر أن هناك ثماني حالات قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم هي ست حالات لمواطنين كويتيين وحالة لمقيم من الجنسية المصرية وحالة لمقيم من الجنسية السورية.

ولفت إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين كانتا تتلقيان الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة وتعانيان أمراضا مزمنة الأولى لمقيم من الجنسية البنغلاديشية يبلغ من العمر 49 عاما والآخر مقيم من الجنسية الهندية يبلغ 55 عاما ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى تسع حالات.

وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 367 من الذين أصيبوا بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء 62 حالة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة أفاد بأنه بلغ 39 حالة بواقع 26 حرجة و13 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض كوفيد 19 التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1619 حالة.

وجدد السند التأكيد على المواطنين والمقيمين ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى