أخبار عاجلة

مفتي السعودية: صلاتا التراویح والعید في المنازل إذا استمرت جائحة كورونا

أوضح مفتي عام المملكة العربية السعودية رئیس ھیئة كبار العلماء الشیخ عبدالعزيز آل الشیخ، كیفیة أداء صلاة التراويح خلال شھر رمضان، وصلاة العید إذ استمرت جائحة “كورونا”.

وقال مفتي المملكة إنه في حال استمر إغلاق الجوامع والمساجد ضمن الإجراءات الاحترازية من تفشي عدوى “كورونا”؛ فإن على الجمیع أداء صلاتي التراويح والعید في منازلھم.

وأضاف إنه إذا تعذرت إقامة الصلاة في المساجد بسبب الإجراءات الاحترازية فإن الناس يصلونھا في بیوتھم تحصیلاً لفضیلة قیام لیالي رمضان المباركة، ولثبوت صلاة النبي صلى الله علیه وسلم قیام رمضان في بیته، مبیناً أن صلاة التراويح سنة ولیست واجبة.

وفیما يتصل بصلاة العید، أشار إلى أنه إذا استمر الوضع القائم ولم يتمكن الناس من إقامتھا في المصلیات والمساجد المخصصة لھا فإنھا تصلى في البیوت بدون خطبة بعدھا.

ولفت إلى أن آخر وقت لإخراج زكاة الفطر صباح العید في المكان الذي لا تُقام فیه صلاة العید، فھو بعد مضي وقت بعد شروق الشمس يمكن أن تؤدى فیه صلاة العید في ھذا المكان.

وكان المفتي قد دعا في وقت سابق المسلمین للتضرع إلى الله تعالى والاستغفار، والإكثار من  الأعمال الصالحة رجاء أن يرفع عنھم وباء “كورونا” ويحفظھم في أنفسھم وأھلیھم ويشفي مرضى المسلمین.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى