أخبار عاجلة

الصحة: تسجيل حالة وفاة جديدة و93 حالة إصابة

حنان عبد المعبود-عبد الكريم العبدالله 

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، د.عبدالله السند، اليوم السبت، تسجيل 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1751 حالة مع تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية البنغلاديشية.

الحالات المخالطة

وقال السند، إن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالمرض بلغ عددها 83 حالة واحدة منها لمواطن كويتي و64 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية وست حالات لمقيمين من الجنسية البنغلادشية وخمس حالات لمقيمين من الجنسية المصرية وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية وحالتان لمقيمين من الجنسية النيبالية وحالة لمقيم من الجنسية الأميركية وحالة لمقيم من الجنسية اليمنية.

حالات قيد التقصي 

وأضاف أنه سجلت عشر حالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم منها حالتان لمواطنين كويتيين وحالتان لمقيمين من الجنسية الأردنية وحالتان لمقيمين من الجنسية الفلبينية وحالة من الجنسية العمانية وحالة لمقيم من الجنسية المصرية وحالة لمقيم من الجنسية الأفغانية وحالة لمقيم من الجنسية السورية.

ولفت إلى تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية البنغلاديشية يبلغ من العمر 68 عاما وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ تسعة أيام وكان يعاني بعض الأمراض المزمنة ليرتفع بذلك إجنالي عدد الوفيات في البلاد إلى ست حالات.

وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 280 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء 22 حالة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة أفاد بأنه بلغ 34 حالة بواقع 18 حرجة و16 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1465 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ مجموع من أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال ال24 ساعة الماضية 20 حالة بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى