أخبار عاجلة

17 نائبا يرفعون مناشدة لصاحب السمو | جريدة الأنباء


سلطان العبدان

قدم 15 نائبا مناشدة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد يناشدون فيها سموه أن تشمل توجيهاته الكريمة العفو عن أبناء الكويت في الخارج من المواطنين المحكومين بقضايا سياسية وقضايا رأي من شباب ونواب، فيما انضم إليهم لاحقاً النائبان د. محمد الحويلة ود. عبدالكريم الكندري.

واضاف النواب في مناشدتهم لصاحب السمو أن العفو غير مستغرب على سموكم فقد امتدت يد العون بفضل الله ثم بفضلكم من الكويت ومسحت معاناة شعوب ودول كثيرة وأبناء الكويت هم أبناؤك.

وفي هذا الإطار غرد النائب د.عادل الدمخي على حسابه في تويتر قائلاً: انه وفي ظل خطورة انتشار وباء ڤيروس كورونا وتزايد أعداد الوفيات حول العالم قمت والإخوة النواب بتسليم مناشدة لمكتب صاحب السمو أمير الإنسانية للعفو عن أصحاب القضايا السياسية من المحكومين والمهجرين ليعودوا لبلدهم في هذا الوقت العصيب ‫والعفو من شيم الكبار.

وقال النائب ثامر السويط: نحن اليوم بحاجة ماسة للمصالحة الوطنية ‏وقد ناشدنا سمو أمير الإنسانية، للعفو عن أصحاب القضايا السياسية من المحكومين والمهجرين.

‏وإذ نخاطب سموه، فنحن نخاطب الوطني الاصلاحي العروبي، رجل الاصلاحات والتسويات والوساطات التاريخية.


بدوره، قال النائب ماجد المطيري: في ظل الظرف الاستثنائي الصعب الذي يعيشه العالم ناشدت وعدد من النواب صاحب السمو أمير البلاد وقائد العمل الإنساني بالعفو عن أبنائه في القضايا السياسية وقضايا الرأي من المحكومين والمهجرين وعودتهم لوطنهم لتكون هذه المرحلة عنواناً للمصالحة الوطنية‬ (فمن عفا وأصلح فأجره على الله).

وفي الاتجاه ذاته، قال النائب خالد العتيبي: ‏تقدمت مع إخواني النواب بمناشدة لصاحب السمو أمير البلاد وقائد العمل الإنساني بالعفو عن أبنائه المحكومين في القضايا السياسية وقضايا الرأي المهجرين وعودتهم لوطنهم لتكون هذه المرحلة عنواناً للمصالحة الوطنية (فمن عفا وأصلح فأجره على الله).

وقال النائب نايف المرداس‏: في ظل انتشار وباء ڤيروس “‫كورونا‬” وتزايد أعداد الوفيات، قمت والإخوة النوّاب بتسليم مناشدة لمكتب صاحب السمو حفظه الله ورعاه، للعفو عن أصحاب القضايا السياسية من المحكومين والمهجّرين، ليعودوا لبلدهم في هذا الوقت العصيب، ‫فالمصالحة الوطنية والعفو من شيم الكبار.

وفي السياق ذاته، قال النائب مبارك الحجرف: ‏في ظل خطورة انتشار “كورونا” وتزايد أعداد الوفيات حول العالم قمت وبعض النواب بتسليم مناشدة لمكتب صاحب السمو أمير الإنسانية للعفو عن أصحاب القضايا السياسية من المحكومين والمهجرين ليعودوا لبلدهم ‬⁩والعفو من شيم الكبار.

وقال النائب شعيب المويزري: ‏بعيداً عن البروتوكول وببساطة “العود”.. والدنا أنت كما الكويت تجمع ولا تفرِّق.. أنت كما أهلها يتسامحون ويعفون.. أنت لستَ بقاطع رحم.. جميعنا نتمنى المصالحة والعفو عن إخواننا وأبنائنا فى المهجر ونحن فى أزمه ورمضان أقبل.

واوضح النائب د.عادل الدمخي بقوله: ‏كلمني أخي النائب د.محمد الحويلة وهو المناصر دائما لإخواننا في المهجر، كلمني معاتبا – وله الحق – لعدم إبلاغه بأمر المناشدة مؤيدا لها، فجزاه الله خيرا على تأييده ومسعاه الثابت في قضية العفو، ثم قال النائب د.عبدالكريم الكندري: أضم صوتي لمطالبات النواب بالعفو عن المواطنين الشباب والنواب المحكومين بقضايا سياسية، ونسأل الله أن تتم المصالحة الوطنية بطي هذه الصفحة وعودة الجميع إلى أرض الكويت.

النواب الموقعون على طلب المناشدة:
١- عادل الدمخي
٢- محمد هايف
٣- اسامة الشاهين
٤- نايف المرداس
٥- ناصر الدوسري
٦- شعيب المويزري
٧- خالد العتيبي
٨- مبارك الحجرف
٩- محمد الدلال
١٠- حمود الخضير
١١- محمد المطير
١٢- ثامر السويط
١٣- الحميدي السبيعي
١٤- عبدالله فهاد
١٥- ماجد المطيري





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى