أخبار عاجلة

بالفيديو الموسى القوى العاملة دأبت | جريدة الأنباء


بشرى شعبان

كشف مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة احمد الموسى في تصريح لـ«الأنباء» ان الهيئة دأبت منذ اليوم الذي اطلق العمل فيها كجهة وفقا لقانون إنشائها رقم 2013/109 على تنظيم سوق العمل في الكويت بموجب قانون العمل الخاص بالقطاع الأهلي رقم 6/2010 على اتخاذ الكثير من الإجراءات وإصدار العديد من القرارات التي تساهم في الحد من ظاهرة تجار الإقامات والقضاء عليها، حيث عمدت إلى تنظيم استقدام العمالة من الخارج وحصر التحويل داخل العديد من الأنشطة التي تعتبر احد مصادر تسريب العمالة إلى سوق العمل بالكويت من قبل ضعاف النفوس، كما عمدت الى تحديد نسب للاستقدام من الخارج للأنشطة وتنظيم المهن.

وأوضح الموسى ان الهيئة أصدرت العديد من التشريعات وعدلت أخرى تتعلق بتغليظ العقوبات على مخالفة قانون العمل، وتغريم صاحب العمل الذي يعوق عمل موظفي الهيئة أثناء قيامهم بواجباتهم، بغرامة مالية لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على 1000 دينار.

وأضاف الموسى: ان الهيئة تقوم بتفعيل القرارات الخاصة بتطبيق العقوبات وبتوجيه الاتهام إلى كل صاحب عمل يستقدم عمالة من الخارج، ويعمد إلى عدم تسليمها الأعمال المحددة في أذونات العمل الصادرة من الهيئة، والتي نص عليها القانون بالحبس لمدة لا تتجاوز 3 سنوات وبغرامة مالية لا تقل عن 2000 دينار، ولا تزيد على 10 آلاف دينار عن كل عامل.

وحول إجراءات الهيئة فيما يتداول عن أسماء أصحاب الأعمال ممن تركوا العمالة في الشوارع، كشف الموسى أن «الهيئة تتابع ما يتداول وبعد الاطلاع على الأسماء تبين أن بعضها موقوف من قبل الهيئة وتم اتخاذ الإجراءات بحقهم أما الملفات الأخرى فإن الهيئة تأخذ تلك الادعاءات وتحيلها الى المختصين لاستعجال الكشف عن تلك الحالات المتداولة سواء من خلال اللجنة المشتركة التي تترأسها الهيئة مع بلدية الكويت ووزارة الداخلية ووزارة التجارة أو اللجان الأخرى».

وتابع: ان في مثل هذه الحالات يتم وقف ملفات أصحاب العمل التي سجلت عليها تلك العمالة واتخاذ الإجراءات الرسمية بحقهم.

.. وتفقَّد عمل متطوعي إدارة صرف المزايا المالية للعاملين بالقطاع الخاص

بشرى شعبان

تفقّد مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة احمد الموسى عمل المتطوعين من موظفي الهيئة العاملين في إدارة صرف المزايا المالية الخاصة بدعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص خلال الفترة الاستثنائية لمساعدة المواطنين في القطاع الخاص في اطار حملة «مستمرين وياكم».

وقد أشاد الموسى بعمل موظفي الهيئة وحجم الإنجاز الذي يقومون به ضمن الظروف الاستثنائية، متمنيا لهم التوفيق والمزيد من النجاح والتميز بالعمل.

هذا، وأكد العاملون استمرارهم في العمل لإنجاز كل الطلبات لمستحقي دعم العمالة الوطنية ومكافأة الخريجين، مشددين على ان عملهم يأتي إيمانا منهم بضرورة تضافر جميع الجهود كل في مجال عمله لخدمة الكويت في ظل هذه الظروف الاستثنائية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى