أخبار عاجلة

التعليم العالي زيادة المقررات المسموح دراستها أونلاين في الفصل الصيفي

كونا – أعلنت الوكیل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافیة بوزارة التعلیم العالي الكویتیة فاطمة السنان أن الوزارة قررت زیادة عدد المقررات المسموح للطالب المبتعث دراستھا بنظام (الأونلاین) في الفصل الصیفي.وقالت السنان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم السبت إن القرار یسمح بالتسجیل في ثلاثة مقررات دراسیة إضافیة للطالب المستمر وأربعة مقررات دراسیة إضافیة للطالب الخریج.

وأوضحت أن ھذا القرار الاستثنائي یأتي إضافة للحد المسموح بھ سابقا والمتمثل بالسماح بتسجیل أربعة مقررات (أونلاین) كحد أقصى للطالب خلال كامل فترة الدراسة لیصبح إجمالي عدد المقررات المسموح بدراستھا بھذا النظام ثمانیة مقررات للطلبة خریجي الفصل الصیفي وسبعة مقررات للطلبة المستمرین المسجلین للفصل الصیفي القادم.

وذكرت أن القرار جاء تماشیا مع الظروف الاستثنائیة التي تمر بھا دول العالم جراء وباء كورونا المستجد (كوفید – 19 (واستعانة معظم الجامعات حول العالم بالدراسة عن بعد (أونلاین) مؤكدة أن قرار الوزارة یأتي حرصا على مصلحة الطلبة وعدم تأخر مسیرتھم التعلیمیة.

وشددت على أن الوزارة ممثلة بمكاتبھا الثقافیة تتابع عن كثب أوضاع طلبتنا الدارسین في مختلف الجامعات العالمیة إلى جانب المتابعة المستمرة لعملیة إجلاء الطلبة مؤكدة أن (التعلیم العالي) تدعم قرار الطالب بشأن العودة من عدمھا.

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى