أخبار عاجلة

رثاء العم المرحوم جاسم خالد الداود المرزوق

كلما فقدت الكويت بقضاء الله وقدره برحيل رجلاً من رجالات الكويت من الذين عاشوا ماضي الكويت الجميل ماضي الأجداد والآباء تتراءى أمام ناظري وأعيني ويخفق قلبي وتتسرع ضربات دقات قلبي حزناً على من رحلوا تاركين من ورائهم إرثاً من المساهمات في بناء الكويت في مختلف المجالات تشهد لهم أعمالهم الخيرية والإنسانية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية وتظل أسماؤهم راسخة في قلوب أهل الكويت .
أقول هذا الكلام وأسجل هذا الرثاء بالحزن الذي يلف بعبائته حولي ونحن نودع رجلاً من رجالات الكويت من الذين عاصروا الزمن الجميل وتركوا بصماتهم الواضحة في مسيرتهم الخيرة مثل العم المرحوم جاسم خالد الداود المرزوق برحيله الأبدي عن هذه الدنيا الفانية لتبقى ذكراه العطرة شاهدة على مسيرة حياته تربوياً واقتصادياً واجتماعياً وتجارياً في كل المجالات في مسيرته الوطنية لخدمة هذا الوطن المعطاء .
إن رثائي للعم المرحوم جاسم خالد الداود المرزوق كبير بحجم عطائه ومساهماته في بناء الكويت وتطورها تربوياً واقتصادياً وتجارياً .
إنني أشارك عائلة المرزوق الكرام حزنهم وآلامهم على رحيل الفقيد الغالي وعزاؤنا الوحيد أن تاريخ الكويت سيدون في سجله الناصع البياض رجلاً من رجال الزمن الجميل رجلاً عصامياً ومحباً للكويت يذكر محبته كل من عمل معه في المناصب الرفيعة التي تقلدها يتذكرونها ويتذكرون العلاقة الطيبة معه .
إن رثائي له نصيب كبير في علاقتي الطيبة مع عائلة المرزوق الكرام الذين لهم في القلب محبة سواء الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى ولا تزال ذكراهم العطرة عالقة في ذاكرتي وستظل محبتي لهم وذكراهم عالقة في نفسي رحمة الله عليهم وأسكنهم فسيح جناته .
وتواصلي مع أحبائي من عائلة المرزوق الكرام طول الله في أعمارهم فهم نعم الأصدقاء صداقة المحبة والإخاء .
فالرحمة الواسعة من الله سبحانه وتعالى للعم المرحوم جاسم خالد الداود المرزوق وأن يسكنه الله في جنات الخلد والصبر والسلوان لعائلة المرزوق الكرام ولأهله وأقاربه وأصدقائه ومحبيه المقربين منه جداً الذين متواصلين معه طوال حياته والذين ستبقى ذكراه العطرة معهم يمسحون دموعهم حزناً وألماً لمن ترك فراغاً بينهم لا يمكن أن ينسوه أبداً مؤمنين بقضاء الله وقدره .
وإنا لله وإنا إليه راجعون

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى