أخبار عاجلة

مدارس خاصة تطالب بالرسوم رغم قرار | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

فيما انتهت مهلة العشرة أيام التي طلبها وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي من اللجنة التعليمية لتقديم خطة الوزارة حول التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، لم تنته الوزارة من وضع الخطة خاصة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد اضافة الى التصريحات الطبية التي تشير الى امكانية استمرار الأزمة حتى نهاية العام الحالي، الامر الذي يضع «التربية» في موقف صعب وبالتالي فإن انهاء العام الدراسي يكون ضمن الخيارات المطروحة.

من جانب آخر، يواجه أولياء الامور ضغوطات من بعض المدارس الخاصة بضرورة دفع الرسوم الدراسية ودون تأخير حتى يتسنى لها انجاح خطتها الدراسية.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة ان بعض المدارس الخاصة طلبت من أولياء الامور دفع المبالغ المتأخرة والحالية رغم القرار الوزاري بتأجيل تسديد الرسوم، مشيرة الى أنها لن تمنح الشهادة للطالب ما لم يسدد رسومه، مما جعل الوضع محرجا بالنسبة لوزارة التربية.

وأوضحت المصادر ان الكثير من أولياء الامور تراجع عن إدخال ابنائه في نظام التعليم عن بُعد منتظرا الدوام في الوقت الذي حددته الوزارة ودون الدخول مع المدارس في أمور غير مقتنعين بها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى