أخبار عاجلة

بالفيديو الصحة حالة وفاة ثالثة | جريدة الأنباء


أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة،د.عبدالله السند اليوم الثلاثاء، تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1355 مع تسجيل حالة وفاة جديدة.

وقال السند في المؤتمر الصحافي اليومي الـ37 للوزارة إن حالات الإصابة الجديدة هي: ثلاث حالات مرتبطة بالسفر حالتان لمواطنين كويتيين مرتبطتان بالسفر إلى المملكة المتحدة، وحالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى فرنسا، وهي جميعا قادمة من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي.

الحالات المخالطة

وأضاف أن هناك 43 حالة مخالطة لحالات ثبتت إصابتها بالفيروس هي: حالتان لمواطنين كويتيين، و26 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، وأربع حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية، وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الإيرانية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية النيبالية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الأفغانية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الفلبينية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الصينية.

حالات قيد التقصي 

ولفت إلى أن الحالات قيد التقصي الوبائي بلغ عددها تسع حالات حالة لمواطن كويتي، وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالتان لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية اللبنانية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية، وحالة لمقيم من الجنسية البنغلاديشية، وجميع تلك الحالات قيد البحث عن أسباب العدوى.

ثالث حالة وفاة 

وذكر أن إجمالي حالات الوفاة بلغ ثلاث حالات بتسجيل وفاة مواطنة كويتية مصابة بالفيروس عمرها 79 عاما كانت تتلقى العلاج في العناية المركزة منذ أربعة أيام بعد أن أعلنت أمس وفاة مواطن كويتي (50 عاما) كان يتلقى الرعاية الطبية بالعناية المركزة للعلاج من الفيروس مدة 21 يوما والثالثة سجلت مطلع الشهر الجاري لمقيم هندي بعد إصابته بالمرض أيضا.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بقيت كما هي 26 حالة بواقع تسع حرجة و17 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1176 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال ال24 ساعة الماضية 146 حالة بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد التأكيد على المواطنين والمقيمين ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات. 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى