أخبار عاجلة

الأمم المتحدة ردًا على ترمب الوقت غير مناسب لتخفيض موارد منظمة..



قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن هذا “ليس الوقت المناسب” لخفض الموارد عن منظمة الصحة العالمية، بعد أن أوقف الرئيس دونالد ترامب التمويل الأمريكي عن المنظمة اعتراضا على طريقة تعاملها مع وباء فيروس كورونا.

وأضاف غوتيريش في بيان أن هذا “ليس الوقت المناسب لتقليص الموارد لعمليات منظمة الصحة العالمية أو أي منظمة إنسانية أخرى في مكافحة الفيروس”، متابعا:”هذا وقت الوحدة وعلى المجتمع الدولي العمل سويا في تضامن لوقف الفيروس وتبعاته المدمرة”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه برغم شراسة المعركة مع العدو غير المرئى، إلا أننا بدأنا نرى ضوءا أكثر من أى وقت مضى، وقمنا بتنفيذ أشياء كثيرة، وإذا نظرتم إلى ما يحدث فى الدول الأخرى، ففى 15 مقاطعة لا يوجد فيها أى إصابات.

وأضاف فى الإحاطة اليومية لفريق عمل البيت الأبيض لمواجهة فيروس كورونا، أنه يحيى الشعب الأمريكى على إرشادات التباعد الاجتماعى، مشيرا إلى أنه طلب من فريقه تقييم دور منظمة الصحة العالمية، معلنا تعليق التمويل الذى يدفعه دافعو الضرائب الأمريكيون.

وانتقد دور المنظمة فى إبقاء بعض الدول مفتوحة رغم استشراء الوباء، موضحا أن الصين لا تدفع مثلنا تدفع الولايات المتحدة.

بعد ساعات قليلة فقط من لقاء شخصي مع متعافين من مرض كوفيد-19 ، استضاف الرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء مجموعة صغيرة من مديري المستشفيات في غرفة مجلس الوزراء.

وقالت شبكة “سى إن إن” إن الأدميرال جون بولوفيك وجاريد كوشنر وسيما فيرما ، مدير مراكز الرعاية الطبية والخدمات الطبية ، حضروا ما وصفه ترامب بأنه “نقاش كبير اليوم يتعلق بالتكاليف والمستشفيات” و شراكة لتأسيس “احتياطي أجهزة التنفس الديناميكي”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى