أخبار عاجلة

سفيرنا بالقاهرة يوزع حقائب وقائية | جريدة الأنباء


القاهرة ـ ناهد إمام

في ضوء الاجراءات الوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلبة في مصر، قام سفيرنا لدى جمهورية مصر العربية السفير محمد صالح الذويخ، ورئيس المكتب الثقافي د.أحمد المطيري بتوزيع حقائب وقائية للطلبة في مصر.

وأشار السفير الذويخ إلى أنه يتم توزيع هذه الحقائب الوقائية على أبنائنا وبناتنا الطلبة للوقاية والحماية من فيروس كورونا المستجد، داعيا الله أن يحفظهم من كل شر وان يرفع هذا البلاء.

وأضاف الذويخ قائلا: انتهز هذه الفرصة بتقديم شكري وتقديري للذين ساعدوا في تحضير مكونات هذه الحقائب وتوزيعها ومنهم الجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية العون المباشر وجمعية النجاة الخيرية وخاصة جابر الوندة وبيت الزكاة وممثل مكتب المشروعات الخيرية بالقاهرة برئاسة عواطف اليتامى وفهد صادق من الشركة المصرية ـ الكويتية للتنمية العقارية وعبدالله شاهين الربيع والشكر لجواد بوخمسين على مساعدتهم ودعمهم في هذه الحقائب.

وبسؤاله حول خطة الاجلاء التي تحدث عنها رئيس الوزراء مؤخرا، قال السفير الذويخ: إننا في انتظار خطة الحكومة حول خطة الاجلاء وعلى ضوء ما سيصلنا منهم بشكل رسمي سنتحرك وبالتعاون مع المكاتب الفنية الملحقة بالسفارة.

من جانبه، صرح رئيس المكتب الثقافي لسفارتنا بالقاهرة د.أحمد المطيري بأن الإعداد والترتيبات للحقائب الوقائية بدأ منذ بداية الأزمة وبالتعاون مع بيت الزكاة وبتوجيه من مجلس الوزراء، وبدأنا أمس الأحد وبتوجيه من السفير محمد الذويخ والمكتب الثقافي في توفير وتوزيع الحقائب الوقائية للطلبة من فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن محتويات الحقيبة مكونة من أشياء أساسية لوقاية ابنائنا الطلبة من ماسكات وقفازات ومطهرات ومعقمات، مؤكدا أن ذلك التوجه يشمل التوزيع على جميع الطلبة في القاهرة والإسكندرية لسهولة اجلائهم في الأيام المقبلة والبالغ عددهم 1200 طالب.

وأشار الى انه تم تكوين فريق من الديبلوماسيين واتحاد الطلبة حتى يتم توزيع تلك الحقائب على جميع الطلبة في القاهرة والإسكندرية.

وشدد د.المطيري على أهمية هذه الحقائب جدا للطلبة حتى أثناء السفر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى