أخبار عاجلة

بالفيديو الصحة 66 إصابة بـكورونا | جريدة الأنباء


أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، د.عبدالله السند، اليوم الاثنين، تسجيل 66 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 1300.

وقال السند في المؤتمر الصحافي اليومي الـ36 للوزارة، إن الحالات هي:

-أربع حالات مرتبطة بالسفر ثلاث منها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وحالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى ألمانيا، وجميع هذه الحالات قادمة من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي.

– الحالات المخالطة هي: 51 حالة حالة واحدة لمواطن كويتي، و40 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، وسبع حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية النيبالية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية، وجميع هذه الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بفيروس كورونا.

– الحالات قيد التقصي الوبائي هي 11 حالة:  حالة لمواطن كويتي، وخمس حالات لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالتان لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية الإيرانية، وحالة لمقيم من الجنسية البنغلاديشية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية، وجميع هذه الحالات قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

 وبين السند  أن إجمالي حالات الوفاة بلغ حالتين إحداهما جديدة لمواطن كويتي عمره 50 عاما كان يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة والأخرى سجلت مطلع الشهر الجاري بعد إصابتهما بمرض فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها بلغ 150 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء ثماني حالات جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 26 حالة هي تسع حرجة و17 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1148 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال ال24 ساعة الماضية 746 حالة بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد التأكيد على المواطنين والمقيمين ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى