أخبار عاجلة

القلاف لـ الأنباء شاشات بالصوت | جريدة الأنباء


أسامة أبو السعود

أعلن وكيل وزارة العدل لقطاع تكنولوجيا المعلومات سيد هاشم القلاف أنه بتوجيهات وزير العدل ووزير الاوقاف لقطاع تكنولوجيا المعلومات باستحداث برامج تكنولوجية لإنجاز المعاملات عن بعد قام قطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء وبدعم وإشراف من وكيل الوزارة قام القطاع بتدشين العديد من الخدمات الالكترونية الجديدة خدمة للعدالة ولتسهيل انجاز المعاملات لجمهور المتقاضين بالإضافة الى خدماتها الالكترونية المتعددة.

وقال القلاف في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إنه من ضمن الخدمات الالكترونية الجديدة تم وضع شاشات بالصوت والصورة في السجن المركزي وأخرى بقاعات المحاكم بقصر العدل وذلك لنظر التجديد في قضايا الحبس.

وهذا البرنامج متاح متي ما وافقت عليه الهيئة القضائية.

كما اعلن أيضا عن تركيب شاشات لقضاة التنفيذ وأخرى للمتقاضين «حتى نوفر على الجميع الوقت والجهد والحفاظ على امن وسلامة الجميع».

وكشف سيد القلاف انه تم الانتهاء قبل يومين من تدشين برنامج لسداد الكفالات عن بعد بالاضافة الى وجود صحيفة الدعوى الالكترونية والاعلان الالكتروني، إضافة الى خدمة pay me الجديدة والتي تم تدشينها قبل ايام

لسداد ملفات التنفيذ المدني ورفع جميع الإجراءات دون الحاجة إلى المراجعة والاكتفاء بالاتصال على الأرقام المخصصة لذلك.

وأشار الى أن خدمة pay me تقوم عليها الإدارة العامة للتنفيذ بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء بالوزارة وتم لذلك تخصيص الرقمين التاليين 24315309 – 24745664 ومن ثم سيرسل رابط إلكتروني ليتم الدفع من خلاله.

وتابع القلاف «كما تم انجاز التنفيذ عن بعد في مرحلته الاولى والثانية بينما سيتم انجاز باقي المراحل قريبا ليتم تنفيذ كل إجراءات التنفيذ عن بعد».

ولفت وكيل العدل لقطاع تكنولوجيا المعلومات الى ان هناك العديد من البرامج الاخرى جار العمل لإنجازها خلال هذه الفترة للتسهيل على جمهور المتقاضين لإنجاز المعاملات الالكترونية والتي كانت وزارة العدل سباقة في تدشينها خلال السنوات الأخيرة، ومن ثم أكدت الأحداث الأخيرة مدى جاهزية الوزارة للتعامل مع مثل هذه الأزمة التي يعاني منها العالم اجمع، وبفضل الله هناك إقبال على انجاز المعاملات عبر موقع الوزارة وخدماتها الالكترونية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى