أخبار عاجلة

التربية تستعد لتفعيل المنصة الإلكترونية

عبدالعزيز الفضلي

ترأس وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي اجتماعا صباح امس لمجلس الوكلاء، تمت خلاله مناقشة آخر المستجدات على الساحة التربوية، والعديد من الأمور المطروحة على جدول الأعمال.

وتضمن الاجتماع بحث استعدادات وزارة التربية لعودة الدراسة وفق الخطة الموضوعة، والاطمئنان على سير العمل في عملية تجهيز وتصوير المواد العلمية والأدبية تمهيدا لرفعها على المنصة التعليمية التي ستطلقها الوزارة خلال الفترة القليلة المقبلة، بالإضافة إلى استعدادات القطاعات للعام الدراسي المقبل 2020/2021.

وحث الوزير د.الحربي الوكلاء على سرعة إنجاز المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لتفعيل التعليم الالكتروني خلال الأيام المقبلة، استعدادا لرفع المواد المسجلة على الموقع الالكتروني للوزارة واطلاق المنصة التعليمية، حتى يتسنى لابنائنا الطلبة الاستفادة من تناول الدروس المتبقية من الفصل الدراسي الحالي 2019/2020.

وأكد ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة لإنجاز جميع العقود والمناقصات المتعثرة، كما طالب الوزير بتضافر الجهود وتسخير كل الإمكانيات وتقديم الدعم اللازم لجميع جهات الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم تكليف قطاع المنشآت التربوية والتخطيط بالتنسيق مع مديري الصيانة في المناطق التعليمية لمتابعة المدارس المشغولة والمستخدمة من قبل الوزارات والجهات المعنية لسكن العمالة والموظفين لديها، والاطمئنان على سير عملية الصيانة والالتزام بشروط وضوابط السكن في هذه المدارس.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى