أخبار عاجلة

مجلس الوزراء يبدأ خطة إجلاء المواطنين الأحد القادم

[ad_1]


أعلن سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء انتهاء مجلس الوزراء في اجتماعه من اعتماد خطة عودة المواطنين من الخارج وذلك تنفيذا لتوجيه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر لتبدأ الخطة الأحد المقبل.

وقال سمو الشيخ صباح الخالد في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع الاسبوعي في قصر السيف اليوم الاثنين إن الخطة ستبدأ وفق البرنامج المعد لهذا الغرض وبعد اكتمال كافة استعدادات الجهات المعنية التي تكفل استقبال المواطنين على النحو المطلوب الذي يحقق الهدف المأمول معربا عن الأمل أن يتمكن مواطنونا من صيام شهر رمضان المبارك في الكويت، موضحاً أن خطة إجلاء المواطنين من الخارج تبدأ يوم الأحد القادم ولمدة 19 يوماً.

وأضاف «أنا على اتصال دائم بإخواني الوزراء ومتابعة كل جديد وحل كل العقبات والعراقيل الطارئة واننا جميعاً نجتهد بكل ما لدينا من جهود وامكانات للتعامل مع هذا الوباء».

وأوضح «عزيمتنا عالية وثقتنا كبيرة في قدرتنا جميعاً على تجاوز المحنة وإدارة ما لدينا من مخزون غذائي والحمد لله وفير وكذلك المخزون الدوائي». الصفوف الأولى

وتابع «أحيي جهود المتطوعين من أبنائي وبناتي وروح المسؤولية لديهم وأنوه كذلك بالمساهمات الكريمة والعينية والمادية التي تقدمت بها المؤسسات وكذلك الافراد».

وأضاف «أجدد شكري وتقديري لاخواني واخواتي الوزراء ولكافة الفرق العاملة في مواجهة فيروس كورونا، وأخص بالذكر العاملين في الصفوف الأولى سواء مواطنين أو مواطنات ومن الأخوة والأخوات المقيمين».

من جانبه قال وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد إن هناك 35 ألف مواطن سجل في منصة معاكم حتى الآن، مبينا أن هذا أكبر إجلاء في تاريخ الكويت.

وأشار وزير الخارجية إلى أن المرحلة الأولى تبدأ من 19 إلى 21 أبريل تشمل دول الخليج والقاهرة وتركيا، والمرحلة الثانية تخص المرضى من كل دول العالم في 23 أبريل، ومن 25 أبريل إلى 7 مايو ستكون العودة الشاملة للجميع.

وأكد وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد أن هناك أكثر من 10 مواطنين توفوا خارج الكويت بسبب فيروس كورونا، وهناك وفيات لم يعلن عن أسبابها.

من جهة أخرى، طالب وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح جميع المواطنين التقيد بالإجراءات الصحية خصوصا أهالي العائدين من الخارج والالتزام بالتعليمات الصحية والتباعد الاجتماعي خلال استقبالهم».



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى