أخبار عاجلة

بالفيديو رفع 110 مركبات ومعدات | جريدة الأنباء


  • الخرينج: لا تهاون في رفع مركبات وسيارات الأجرة في مناطق العائلات بـ«الفروانية»
  • الشريكة: رصد 3 بيوت لسكن العزاب في المنطقة وجارٍ اتخاذ اللازم ضدها

كريم طارق

شنت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ببلدية الفروانية حملة مكثفة في مواجهة زحف سيارات العزاب والمعدات الثقيلة الخاصة بهم على المناطق السكنية الخاصة بالعائلات في مناطق الفردوس والرابية والعارضية، وذلك بعد قرار العزل الكلي لمنطقة جليب الشيوخ، وهو ما دفع الكثير من هذه العمالة إلى الهروب والانتقال إلى عدد من المناطق السكانية، في مخالفة صريحة لقرارات البلدية بهذا الشأن.

من جهتها، بلدية الكويت تحركت بشكل فوري نتيجة شكاوى أهالي منطقة الفردوس بوجود عدد من سيارات الأجرة والمعدات الثقيلة في مواقف المنطقة، وهو ما دفع إدارة النظافة إلى التحرك الفوري وشن حملة مطولة على المركبات المتواجدة في المنطقة، «الأنباء» رافقت أعضاء البلدية في هذه الحملة والتي انطلقت خلال فترة الحظر.

110 سيارات

فــي البدايـــــة، كشف مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ببلدية الفروانية سعد الخرينج في تصريح خاص لـ «الأنباء» عن رفع ما يقارب الـ 80 سيارة خلال 48 ساعة و110 سيارات خلال الجولات على المنطقة، لافتا إلى أن فرق البلدية خلال الآونة الأخير كثفت حملاتها بشكل يومي لمواجهة زحف سيارات العزاب ومركباتهم الثقيلة في المناطق السكنية الخاصة بالعائلات مثل الفردوس والعارضية والرابية والعمرية.

وأضـــــاف أن حملــة الفردوس شهدت رصد العديد من المركبات الثقيلة وسيارات الأجرة في مواقف المساجد والساحات المجاورة للشقق والبيوت السكنية الخاصة بالعائلات، مشيرا إلى أن البلدية خلال الأيام الماضية تلقت العديد من الشكاوى المسجلة من قبل سكان المنطقة ترصد هذا الزحف سواء من سكن العزاب في هذه المناطق أو إخفاء مركباتهم بها.

وأوضح أنه تم رفع تلك المعدات والسيارات الثقيلة خلال هذه الحملة المكثفة والشاملة لعدد من المناطق، وذلك تمهيدا لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضد أصحابها.

وفيما يتعلق بالاجراءات المتبعة ضد تلك السيارات وأصحابها، قال انه يتم رفع السيارة من موقعها من ثم تحرير محضر مخالفة، وإحالتها إلى موقع حجز البلدية بمنطقة النعايم، لافتا إلى أنه في حالة رغب صاحب السيارة في الإفراج عنها، فعليه التقدم بطلب إلى موقع الحجز، ليقوم بعد ذلك بدفع رسوم المخالفة ورسوم «أرضية حجز السيارة» لاستخراجها.

بدوره، أشار رئيس فريق طوارئ بلدية الفروانية م.أحمد الشريكة إلى أنه تم رصد 3 بيوت تم استغلالها لسكن العزاب في المنطقة خلال الجولة، لافتا إلى أنه تم رفع الكتاب الى مدير فرع البلدية لاتخاذ الاجراءات اللازمة والمتمثلة في توجيه إنذار لصاحب العقار وعمل محضر مخالفة، وفي حالة عدم الاستجابة سيتم قطع التيار على السكن.

كما رصدت «الأنباء» خلال الحملة شكاوى عدد من المواطنين بخصوص زحف عدد من العزاب إلى بيوت بجوار سكن العائلات، لافتين إلى أن منطقة الفردوس شهدت زحف عدد كبير من العزاب بعد عزل منطقة جليب الشيوخ، وهو ما يسبب ازدحاما في المواقف، فضلا عن عدد من المشاكل «الأخلاقية» التي سببتها بعض الجاليات بعد تواجدها في هذه المنطقة التي يحظر لهم السكن بها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى