أخبار عاجلة

الصحة: تسجيل 80 إصابة جديدة

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، د.عبدالله السند اليوم الأحد، تسجيل 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 1234.

وقال السند في المؤتمر الصحافي اليومي الـ35 للوزارة إن الحالات هي:

-حالة مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وتعود لمواطن كويتي وهي قادمة ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي.

-الحالات المخالطة بلغ عددها 71 وهي: حالتان لمواطنين كويتيين، و42 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، وتسع حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية، وست حالات لمقيمين من الجنسية الإيرانية، وأربع حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالتان لمقيمين من الجنسية النيبالية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الباكستانية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الفلبينية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية، وحالة لمقيم من الجنسية البرتغالية، وهي مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالمرض.

-الحالات قيد التقصي الوبائي بلغ ثماني حالات هي: ثلاث حالات لمواطنين كويتيين، وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالتان لمقيمين من الجنسية المصرية، وجميع هذه الحالات قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

شفاء 142..و29 بالعناية المركزة

ولفت السند إلى أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها بلغ 142 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض وذلك بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء تسع حالات جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وبالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 29 حالة هي 10 حرجة و19 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1091 حالة.

313 أنهوا فترة الحجر الصحي 

وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال ال 24 ساعة الماضية 313 حالة بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد التأكيد على المواطنين والمقيمين ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

  • آخر إحصائية بالحالات المصابة بفيروس كورونا في البلاد:

الهند 677 وحالة وفاة، الكويت 294 بينهم بضع حالات لم تحدد وزارة الصحة الجنسية في بياناتها مرتبطة بالسفر لفرنسا والسعودية ومخالطة لحالة اذربيجان، بنغلادش 85، مصر 64، باكستان 32، الفلبين 18، إيران 19، نيبال 11، سورية 6 ، “البدون” 4 ، لبنان 3، الصومال 3، السعودية 3، إسبانيا 2، السودان 2، العراق 2، الأردن 2، أميركا 1، كندا 1، سيلان 1 ، الكاميرون 1، بلغاريا 1، البرتغال1.

إجمالي الإصابات: 1234..ويذكر أن حالات الشفاء وصلت في البلاد إلى 142.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى