أخبار عاجلة

الطبيبة التي أجرت أول عملية ولادة | جريدة الأنباء


عبدالكريم العبدالله

فجر الثلاثاء الموافق 31 مارس الماضي جاء اتصال عاجل من مستشفى جابر يفيد بوجود مريضة مصابة بفيروس كورونا من الحوامل، وظهرت عليها علامات الولادة، وتحتاج لمعاينة سريعة، وعلى الفور تم إرسالها لمستشفى الولادة.

وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين انها تحتاج الى عملية قيصرية سريعة، والتي على إثرها تمت أول ولادة لمريضة مصابة بفيروس كورونا المستجد بسلام في الكويت، حيث أجرت العملية لها اختصاصية النساء والولادة بالمستشفى د.مريم المنصوري مع فريقها الطبي الذين كانوا على رأس عملهم في الخفارة، علما أن د.المنصوري لم تتردد لحظة واحدة في اجراء العملية على الرغم من علمها أن المريضة مصابة بالفيروس.

وأكدت اختصاصية أمراض النساء والولادة بمستشفى الولادة د.مريم المنصوري لـ «الأنباء» أن المريضة وطفلتها بصحة جيدة، لافتة الى أن الفحوصات بفضل الله بينت عدم إصابة الجنين بفيروس كورونا، مشيرة إلى ان هذا الأمر يبعث على «الأمل».

وبينت أنها لم تتردد لحظة في اجراء عملية الولادة للمريضة على الرغم من علمها بإصابتها بفيروس كورونا، ولم أشعر بالخوف، قائلة «كل شيء بيد الله عز وجل.. وواجبي كطبيبة أن ألبي النداء والقسم الذي أقسمته لهذه المهنة النبيلة».

وأوضحت أنها قامت باتخاذ كل الاجراءات الوقائية عند اجرائها العملية، والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد، وتم الانتهاء منها خلال 30 دقيقة، كما تم تقليل الكادر الطبي في العملية كإجراء وقائي حرصا على سلامتهم.

وقالت: حرصا مني على زملائي وأهلي قمت بأخذ مسحة الكشف عن كورونا، وقمت بحجر نفسي بالمنزل، وانا بانتظار النتيجة.

وأوصت د.المنصوري زملاءها الاطباء بأخذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الفترة في ظل انتشار فيروس كورونا، قائلة: والله خير حافظا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى