أخبار عاجلةأخبار عربيةأخبار متنوعة

الصحة: 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بإجمالي 1300 حالة مسجلة

إيسايكو: ‏(الصحة) الكويتية: 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية بإجمالي 1300 حالة مسجلة.

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند الیوم الاثنین تسجیل 66 حالة إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 1300.
وقال السند في المؤتمر الصحفي الیومي ال36 للوزارة إن الحالات ھي أربع حالات مرتبطة بالسفر (ثلاث منھا لمواطنین كویتیین مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة) و(حالة واحدة لمواطن كویتي مرتبطة بالسفر إلى ألمانیا) وجمیع ھذه الحالات قادمة من رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي.

وأضاف أن الحالات المخالطة ھي 51 حالة (حالة واحدة لمواطن كویتي) و(40 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(سبع حالات لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة المصریة) و(حالة لمقیم من الجنسیة النیبالیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الباكستانیة) وجمیع ھذه الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتھا بفیروس كورونا.

وذكر أن الحالات قید التقصي الوبائي ھي 11 حالة (حالة لمواطن كویتي) و(خمس حالات لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(حالتان لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الإیرانیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة البنغلادیشیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الباكستانیة) وجمیع ھذه الحالات قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم.

وبین أن إجمالي حالات الوفاة بلغ حالتین إحداھما جدیدة لمواطن كویتي عمره 50 عاما كان یتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة والأخرى سجلت مطلع الشھر الجاري بعد إصابتھما بمرض فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19.(

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤھا بلغ 150 حالة من الحالات التي كانت قد أصیبت بالمرض بعدما أعلن وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح الیوم شفاء ثماني حالات جدیدة خلال ال24 ساعة الماضیة.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة فقد بلغ عددھا 26 حالة ھي تسع حرجة و17 مستقرة وبذلك یصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فیروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعایة الطبیة 1148 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ مجموع من أنھى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال ال24 ساعة الماضیة 746 حالة بعد القیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاریخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد التأكید على المواطنین والمقیمین ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقایة الشخصیة واتباع التعلیمات والتوصیات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجھات الرسمیة في الدولة فیما یخص احتواء انتشار فیروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمیة الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى