أخبار عاجلة

الحمر لـ الأنباء بنك الطعام وزع | جريدة الأنباء


  • الإشاعات وإثارة النعرات تفت في عضد الأمة.. والالتزام بالمنازل وعدم الاختلاط مسؤولية وطنية
  • الغذاء متوافر بالتعاونيات ومراكز التموين ولا داعي للتأثر بالهواجس غير المبررة وتخزين الغذاء

محمد راتب

انطلاقا من مسؤولياته الوطنية يؤكد البنك الكويتي للطعام والإغاثة مضيه قدما في رفع راية العمل الإغاثي والخيري، لاسيما خلال أوقات الشدة والضائقات فقد توجه البنك إلى منطقتي العزل التام في جليب الشيوخ والمهبولة وقام بتوزيع ما يقارب 2000 وجبة غذائية وبعض المستلزمات الأساسية على المتضررين من العمالة اليومية والمحتاجين والمتعففين بهدف تلبية وتأمين مختلف احتياجاتهم اليومية.

وهكذا يواصل البنك نشاطه الخيري في ظل جهود الدولة لتعزيز إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 وذلك انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية وانسجاما مع التوجيهات السامية لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

«الأنباء» رصدت خلال جولتها في منطقتي المهبولة وجليب الشويخ سيارات البنك الكويتي للطعام أثناء قيامها بتوزيع الوجبات الغذائية تحت إشراف أمني، حيث أكد مدير عام البنك الكويتي للطعام سالم الحمر في تصريح لـ «الأنباء» أن البنك الكويتي للطعام لم ولن يتوانى في تقديم يد العون والدعم للحكومة بشتى قطاعاتها من وزارتي الصحة والداخلية ومختلف المؤسسات التي تعمل حاليا ليل نهار في سبيل سلامة المواطنين والمقيمين والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن جهود بنك الطعام تأتي في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية للصالح العام واتساقا مع الجهود الوطنية في التوعية بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد والمساهمة في بث الوعي لتعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

وأشار إلى أن بنك الطعام سخر متطوعيه للعمل خلال هذه الفترة الحرجة في مختلف مناطق ومحافظات الكويت ضمن الجهود التي تبذل في مقاومة ومكافحة فيروس كورونا، معربا عن امتنانه لما يقوم به المتطوعون والمتطوعات من جهود لخدمة العاملين من موظفي الدولة والمتضررين من فيروس كورونا.

وأعرب عن شكره الخاص لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد لما يقوم به من عمل تجاه وطننا الكويت، مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارتا الصحة والداخلية على مدار الساعة.

وأكد الحمر أن بنك الطعام مستمر في بذل كل ما يملكه من جهد وإمكانات في سبيل دعم الحد من انتشار الفيروس وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض الكويت، مشيرا إلى ضرورة المحافظة على تكاتف المجتمع لمواجهة وباء فيروس كورونا، داعيا إلى التصدي للإشاعات التي تثيرها أطراف بهدف إثارة النعرات.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين الى الالتزام بالمنازل وعدم الاختلاط والتجمع واتباع إرشادات مؤسسات الدولة وعدم التهاون والاستهتار بها، وعدم الانسياق وراء الهواجس غير المبررة، والاندفاع نحو تخزين الغذاء، خاصة أن الغذاء متوافر في الجمعيات التعاونية ومراكز التموين المختلفة.

وشدد الحمر على ضرورة الالتفات للأسر المتعففة في هذا الوقت بالذات من خلال توفير المؤن والحاجات الأساسية لهم، لافتا إلى أن البنك الكويتي للطعام مستمر في متابعة المحتاجين خاصة المتضررين من فيروس كورونا، وذلك بالرغم من قرار الإجازة الرسمية في البلاد، إلا أن أنشطة بنك الكويتي للطعام مستمرة مع تطبيق إجراءات الوقاية وإرشادات وزارة الصحة.

المرحلة الحالية تتطلب نشر الطمأنينة وعدم التهويل أو التهوين والثقة في المصادر الرسمية

أكد مدير عام البنك الكويتي للطعام سالم الحمر خلال تصريحه لـ «الأنباء» أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع نشر الطمأنينة وعدم التهويل أو التهوين، وكذلك الثقة في المصادر الرسمية، والبيانات التي تصدر من وزارت الدولة الرسمية، سائلا الله جلت قدرته أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء وسائر بلاد العالم.

وحث الجميع على أهمية تفعيل الخطط التوعوية والإرشادية لتوجيه المواطنين والمقيمين ودحض الشائعات عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ومن خلال موقعي وزارتي الصحة والإعلام، معربا عن الشكر والتقدير للمتطوعين والمتطوعات في البنك الكويتي للطعام لجهودهم من أجل حماية المواطنين والمقيمين من الفيروس.

واختتم الحمر تصريحه بأن الظروف الحالية التي تشهدها البلاد أظهرت حجم التعاون الكبير بين المواطنين والجهات الخيرية، مؤكدا أن الجهات الخيرية التي منها البنك الكويتي للطعام أثبتت جدارتها في التعاون مع المؤسسات الحكومية في مواجهة هذا الوباء، مبينا أن أهل الكويت أثبتوا كعادتهم في الشدائد معدنهم الأصيل من خلال القيام بواجباتهم الوطنية لمكافحة انتشار كورونا واستمروا في أداء واجباتهم الوطنية من خلال الالتزام بالتوجيهات الرسمية الصادرة من الحكومة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى