أخبار عاجلة

إقلاع أول رحلة عمانية إلى مسقط بـ | جريدة الأنباء


ثامر السليم

استمرارا لخطة اجلاء المقيمين والوافدين من الكويت بعد تفشي فيروس كورونا المستجد وبالتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والإدارة العامة للطيران المدني ووسط إجراءات صحية مميزة، انطلقت أول رحلة للأشقاء العمانيين، حيث غادر أول من أمس نحو 31 راكبا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العمانية إلى مسقط.

وفي هذا السياق قال القائم بأعمال سفارة عمان لدى البلاد هلال الشنفري انه بناء على التوجيهات السامية لسلطان عمان هيثم بن طارق بإعطاء الأولوية للمواطن وتسهيل جميع أموره وتقديم العون له أينما وجد داخل وخارج السلطنة والحفاظ على صحته وسلامته، مشيرا إلى انه في إطار الجهود الفاعلة والمثمرة التي تقوم بها اللجنة الوزارية العليا بالسلطنة المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا للحد من آثاره السلبية على الوطن والمواطنين والمقيمين، سيرت وزارة الخارجية العمانية رحلة على متن طيران السلام ضمن جهود إجلاء المواطنين العمانيين الراغبين في العودة إلى الوطن.

وأضاف الشنفري ان السفارة قامت بالتواصل مع وزارة الخارجية التي لم تدخر جهدا في تسهيل هذا الأمر وهو ما يؤكد قوة ومتانة العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الشقيقين والتي تحظى برعاية سامية من قيادتيهما الحكيمتين في جميع الأوقات لاسيما خلال الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم حاليا حيث يتجلى التآخي والتعاضد بين الإخوة والأشقاء من خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه مؤخرا السلطان هيثم بن طارق مع أخيه صاحب السمو الأمير للتباحث بشأن جائحة كورونا.

وتابع: اذ نشيد بجهود الحكومة الكويتية الرشيدة في الحد من آثار انتشار هذا الوباء داخل الأراضي الكويتية، نؤكد أنها جهود عظيمة تحظى بإعجاب واحترام الجميع حيث كان لها السبق في اتخاذ إجراءات استثنائية وتدابير احترازية فاعلة في السيطرة على انتشار هذا الوباء.

بدوره، قال المسافر حسين بن سعيد: قمنا بالتواصل مع السفارة وابلغونا بضرورة التواجد في وقت مبكرا في المطار لإنهاء إجراءات السفر، لافتا إلى ان المسؤولين في المطار قاموا بالتدقيق على لبس القفازات والكمامات مع اخذ الاحتياطات الصحية أولا بأول، مشيرا إلى أنه كان هناك تنظيم جيد وتنسيق متكامل بين كل الجهات العاملة في المطار حيث قمنا بإنهاء اجراءات السفر والوزن.

من جانبه قال المسافر سالم بن سعيد إن التجهيزات في مطار الكويت كانت على أعلى مستوى وهناك تنسيق وتنظيم كبير من قبل المسؤولين في المطار، لافتا إلى أن الأوضاع هنا أمان جدا وما تقوم به الدولة حماية للجميع ولا توجد أي مشاكل تذكر.

أما المسافرة خديجة بنت سالم فقالت إن كل الاجراءات في المطار تمت بسهولة ويسر من بداية الدخول الي الخروج، مشيرة إلى أنه تم التدقيق علينا من قبل الدخول، حيث تم أخذ درجة الحرارة وإلزامنا بلبس الكمامات والقفزات.

تواجد ملحوظ

حرص القائم بأعمال سفارة عمان لدى البلاد هلال بن علي الشنفري وفريق عمل السفارة على التواجد والتأكد من ركوب جميع المسافرين العمانيين والرد على كل الاستفسارات والتأكد من ركوبهم الطائرة والعمل على توفير كل سبل الراحة لهم.. ولهم نقول: «عساكم عالقوة».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى