أخبار عاجلة

500 طبيب استشاري كويتي عاطلون عن | جريدة الأنباء


مريم بندق

علمت «الأنباء» أن هناك 500 طبيب كويتي من الذين أغلقت العيادات الخاصة لهم عاطلون عن العمل حاليا.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن بعض هؤلاء الأطباء قدموا طلبا الى وزارة الصحة تضمن استعدادهم التام للعمل مع إخوانهم أطباء وزارة الصحة في تقديم العلاجات اللازمة للمصابين بفيروس كورونا.

وأضافت المصادر أن الطبيبات والأطباء الكويتيين على أتم الاستعداد للعمل والمساهمة بالجهد والوقت مع أقرانهم من الأطباء العاملين في الحكومة خاصة أنهم وصلوا الى درجة استشاري، ويستطيعون المساهمة في العمل الذي يحتاج لهم الآن. وأعلنت المصادر أنه تم تقديم طلب الى وزارة الصحة تضمن أسماء وشهادات وخبرات الأطباء والطبيبات المستعدين للعمل. وزادت المصادر قائلة: ان إعلان ديوان الخدمة المدنية عن فتح باب التعيين الفوري للأطباء الكويتيين الخريجين الجدد يؤكد الحاجة الملحة للأطباء «ونحن موجودون في البيت بلا أي عمل»، ومستعدون لتقديم كل ما تحتاج إليه وزارة الصحة.

وتابعت: لدينا الخبرات الأكاديمية والعملية والحياتية ونستطيع المساعدة و التخفيف عن المرضى، فنحن كويتيون نتقن اللهجة الكويتية ومن البديهي أن التخفيف النفسي عن المريض له أثر كبير خصوصا مع التدفق الحالي في المعلومات.

واختتمت المصادر قائلة: نمد أيدينا لوزارة الصحة بعد أن ورد الى مسامعنا ان الوزارة تعتزم استقدام أطباء من الخارج.

وردا على سؤال حول فتح باب التطوع، أجابت المصادر: خطوة في الطريق الصحيح لكن نحن نستطيع تقديم أعمال منتظمة ومتكاملة بدلا من اللجوء الى استقدام أطباء من الخارج.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى