أخبار عاجلة

استئناف الدراسة في GUST الاحد 12 | جريدة الأنباء


آلاء خليفة

أعلن رئيس رابطة طلبة جامعة الكويت للعلوم والتكنولوجيا طلال الصقر عن بدء الدراسة في الجامعة من خلال ” التعليم عن بعد”.

وكشف الصقر عن أنه عقد لقاء عن طريق الأون لاين مع رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د.وليد بوحمرا حيث تم فتح “لايف انستغرام” من موقع رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا حتى يتمكن الطلبة من مشاهدة اللقاء.

بدوره قام رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. وليد بوحمرا بتفنيد كل الأمور ورد على كل الأسئلة التي كانت محل مخاوف لدى الطلبة، لافتا إلى أنها المرة الأولى على مستوى كل الجامعات الخاصة في الكويت التي يلتقي فيها رئيس جامعة مع رئيس رابطة الطلبة عن طريق “الأونلاين”.

وأعلن الصقر أن رئيس الجامعة د. وليد بوحمرا زف البشرى إلى الطلبة بأن التعليم سيستمر في الجامعة ولن يتوقف وسيكون من خلال التعليم عن بعد، موضحا أن تم الاتفاق على أن تخصص الفترة من 12 أبريل إلى 20 مايو لعقد المحاضرات “أونلاين”، على أن يكون آخر يوم للدراسة 23 مايو، كما تم تخصيص الفترة من 31 مايو إلى 9 يوليو للفصل الصيفي.

وأوضح الصقر أن يوم السبت 11 الجاري ” الساعة 12 ظهرا” سيكون آخر وقت يسمح فيه للطلبة بتسليم التعهد الذي يقرر فيه الطالب إذا أراد التعلم عن بعد أو أن يستكمل دراسته في شهر أغسطس المقبل.

وأشار الصقر إلى أنه ستكون هناك فترة تجريبية في الأسبوع الأول ويستطيع الطالب أن يسحب أي مادة ويستكملها في شهر أغسطس، موضحا أن الحضور والغياب سيكونان من ضمن درجات المشاركة ( Participation Grade) ولن يكون هناك FA للطالب الذي لا يلتزم بعدد محاضرات معينة.

وأفاد الصقر بأن المحاضرة ستكون مسجلة وسيتم رفعها على MyGust ليستطيع الطالب مشاهدة المحاضرة في أي وقت.

وأردف قائلا : وفيما يخص الـ Midterms والـ Finals ستكون عبر الانترنت ولكن ستخفض نسبة وزن الامتحانات على الدرجة النهائية وستكون Open Book، موضحا ان الطالب الذي سيختار التعليم عن بعد لن يكون ملزما بالدوام في الجامعة شهر اغسطس المقبل، لافتا الى ان الطالب الذي يفترض ان يتخرج في الفصل الدراسي الثاني واختار التعليم عن بعد سوف يتخرج بشهادة معتمدة وموثقة.

وافاد الصقر بأن الطلبة الذين سيختارون التعليم عن بعد سيستكملون دراستهم السابقة وسيتم تقليل المنهج ليكفي مدة الخمسة أسابيع.

كما لفت إلى ان طلبة الماجستير مسموح لهم كذلك التعليم عن بعد، وإلى دفع الرسوم للطلبة غير الحاصلين على البعثة.

وتوجه الصقر بالشكر والتقدير للدكتور وليد بوحمرا على هذه المبادرة وحرصه على تفنيد كل الأمور بنفسه وحرصه الدائم على تحقيق مصلحة الطلبة .





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى