أخبار عاجلة

بالفيديو إقلاع الطائرة التركية | جريدة الأنباء


ثامر السليم

في ثالث رحلة لشركة الخطوط الجوية التركية، غادرت ظهر امس طائرة الخطوط الجوية التركية متجهة إلى مطار اسطنبول وعلى متنها 348 مسافرا تركيا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية والإدارة العامة للطيران المدني، حيث تم تذليل كل الصعاب وتسخير الإمكانات من خلال إجراءات الفحص الطبي قبل الدخول وختم الجوازات ووزن الأمتعة وتوزيع الأقنعة الواقية من فيروس «كورونا» لجميع الركاب، وبذلك يصل إجمالي المغادرين من الجالية التركية إلى 992 مسافرا.

«الأنباء» التقت عددا من المسافرين الأتراك الذين ثمنوا إجراءات الكويت من حسن التنظيم والترتيب والالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية، وفيما يلي التفاصيل:

في البداية، قال المسافر التركي سلطان باقر إن التجهيزات في مطار الكويت كانت على أعلى مستوى وهناك تنسيق وتنظيم كبير من قبل المسؤولين في المطار، لافتا إلى أن الأوضاع هنا أمان جدا وما تقوم به الدولة حماية للجميع ولا توجد أي مشاكل تذكر.

وأضاف باقر أن الإجراءات سهلة جدا ولم تستغرق وقتا كبيرا والأمور ميسرة بحمد الله، مشيرا الى أن هناك تنويها وإلزاما للمسافرين بضرورة ارتداء الكمامات والقفازات من بداية دخول المطار الى ركوب الطائرة.

بدوره، ذكر حسن محمد أن الإجراءات الصحية المتخذة في المطار جيدة والأمور طيبة، ولمست منذ بداية دخول المطار التأكيد على ارتداء الكمامات والقفزات، مؤكدا أن هذه الإجراءات تصب في مصلحة الجميع، متوجها بالشكر الجزيل الى كل الجهود المبذولة.

من جانبه، قال المسافر أبو رضوان إن هناك تنظيما كبيرا خوفا على صحة جميع المتواجدين على أرض الكويت، مشيرا إلى أن هذا ما عهدناه دائما في الكويت وأهلها في وقت الأزمات ونتمنى أن تمر هذه الأزمة بخير.

هذا وكان متطوعو الإدارة العامة للطيران المدني في مطار الكويت الدولي عبارة عن شعلة من النشاط خلال تنظيمهم وترتيبهم للرحلة المتجهة الى تركيا، حيث تواجدوا منذ الصباح الباكر أمس في مطار الكويت الدولي لمتابعة عملية إجلاء الوافدين من الجالية التركية، عساكم عالقوة.

1520 مسافراً فلبينياً من الكويت

استمرارا لخطة إجلاء الوافدين من الكويت بعد تفشي فيروس كورونا المستجد وبالتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والطيران المدني ووسط إجراءات صحية فائقة، غادرت أول من أمس طائرتان للخطوط الجوية الكويتية على متنها نحو 600 راكب من الجنسية الفلبينية متجهتان إلى العاصمة (مانيلا).

وانطلقت أول رحلة الجمعة الماضية وعلى متنها 300 فلبيني، فيما غادرت طائرتان السبت الى الفلبين تقلان 620 راكبا، فيما غادرت أول من أمس ليلا طائرتان تحملان 600 راكب ليكون إجمالي المغادرين من الجالية الفلبينية 1520 مسافرا.

باقة ورد

باقة من الورد نهديها إلى مدير محطة شركة الخطوط الجوية التركية في الكويت وفريق العمل بالمحطة، على جهودهم الكبيرة في تذليل إجراءات المسافرين والعمل على توفير كل سبل الراحة لهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى