أخبار عاجلة

الصحة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا



أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند الیوم الأربعاء تسجیل 112 حالة إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد كوفید 19 في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 855 حالة.

وقال السند في المؤتمر الصحفي الیومي ال33 للوزارة إن ھناك حالة مرتبطة بالسفر إلى فرنسا لمواطنة كویتیة (من رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة) وھناك 105 حالات مخالطة ھي (حالة لمواطن كویتي) و(77 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(تسع حالات لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(ثماني حالات لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) و(خمس حالات لمقیمین من الجنسیة الباكستانیة).

وأضاف أن الحالات المخالطة تضم أیضا (حالة لمقیمة من الجنسیة الأردنیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الفلبینیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة السوریة) و(حالة لمقیم من الجنسیة النیبالیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الإیرانیة).

وعن حالات التقصي الوبائي أفاد بأن عددھا بلغ ست حالات ھي (حالتان لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) و(حالتان لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(حالة لمقیم بصورة غیر قانونیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة المصریة).

وكان وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت سابق الیوم شفاء ست حالات كانت أصیبت بمرض فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (لیصل مجمل من أعلن شفاؤھم من المرض حتى الآن إلى 111 حالة.

أما بالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة فقد بلغ 21 حالة منھا سبع حرجة و14 مستقرة وبذلك یصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في أحد المستشفیات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابین بمرض فیروس (كورونا) 743 حالة.

وفیما یخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بقي إجمالي عدد الذین أنھوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصا بعد القیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس.

وفي وقت سابق سجلت حالة وفاة واحدة لمقیم من الجنسیة الھندیة یبلغ من العمر 46 عاما أصیب بمرض فیروس كورونا المستجد وكان یتلقى العلاج في العنایة المركزة.

وجدد السند الدعوة للمواطنین والمقیمین إلى الالتزام بالمكوث في المنازل حتى خلال ساعات النھار في ظل الحظر الجزئي للتجول موصیا بضرورة تطبیق إستراتیجیة التباعد الاجتماعي (الجسدي) وزیارة الحسابات الرسمیة لوزارة الصحة والجھات الرسمیة في الدولة للاطلاع حول بعض الإرشادات والتوصیات وكل ما بشأنھ یساھم في احتواء انتشار الفیروس.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى