أخبار عاجلة

الصالح حملات تفتيشية لضبط المخالفين | جريدة الأنباء


  • 1800 مصري استفادوا من المهلة في يومها الأول وآخرون لديهم إقامات صالحة طلبوا المغادرة مجاناً

محمد الدشيش

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح أن قضية تجار الإقامات على سلم أولويات الحكومة، حيث تعتبر هذه الأعمال غير إنسانية، ولن يكون هناك تراجع في هذه القضية وسيتم التعامل بكل حزم وقوة.

وحذر من عدم استفادة المخالفين من المهلة، لافتا الى انه وعقب انتهاء المهلة ستكون هناك حملات تفتيشية لكل المخالفين، والنتيجة هي الإبعاد دون عودة.

تصريحات الوزير جاءت على هامش جولة تفقدية صباح امس داخل مقار محافظة الفروانية والمخصصة لإنهاء إجراءات مخالفي قانون الإقامة من الجالية المصرية والتي تستمر لمدة 5 أيام يرافقه وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وعدد من القيادات الأمنية المعنية.

واستمع الصالح لموجز عن آليات إنجاز معاملات المخالفين، والضوابط والقواعد المنظمة التي يتم تطبيقها، واطلع على الاستعدادات الأمنية والوقائية والاحترازية داخل المقار حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

وأكد أن التنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية على أعلى مستوى لتذليل العقبات وتحقيق الانجاز بالسرعة والدقة اللازمتين.

وشجع الصالح جميع الجاليات من المخالفين لقانون الإقامة على المبادرة والاستفادة من هذه المهلة الممنوحة لهم.

ووجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح شكره وتقديره لوكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ولكل منتسبي وزارة الداخلية على الجهود المبذولة، مؤكدا أن وزارة الداخلية تعتبر محورا رئيسيا لمواجهة هذه الأزمة بمساندتها للإخوة في وزارة الصحة، مشيدا بالأمثلة التي ضربها رجال الأمن في التعامل الإنساني والراقي مع الجميع من مواطنين ومقيمين على حد سواء.

إلى ذلك، قال مصدر امني ان عدد الوافدين من الجنسية المصرية الذين تقدموا للاستفادة من المهلة والامتيازات المصاحبة بلغ 1800 وافد اغلبهم من الذكور على ان تواصل المدارس المخصصة استقبال المصريين في الفروانية للأيام الأربعة التالية.

وكشف المصدر عن ان عددا من الجالية المصرية وممن لديهم إقامات صالحة تقدموا الى مدارس الاستقبال للسفر وإنهاء إقاماتهم، إلا أن رجال الأمن ابلغوهم بأن المهلة والسفر والإعاشة تقتصر على المخالفين أو غير الحاصلين على الإقامة.

الجدير بالذكر أنه مدرسة الفروانية الابتدائية -بنات- تقع في قطعة 1 شارع 76 ومخصصة لاستقبال الرجال ومدرسة المثنى الابتدائية – بنين- في القطعة 1 شارع 122 مخصصة لاستقبال النساء.

كما أن العمل مستمر في المقار المخصصة بمنطقة جليب الشيوخ لاستقبال المخالفين من كل الجنسيات، حيث يمكن للرجال إنهاء الإجراءات في مدرسة نعيم بن مسعود الابتدائية – بنين- قطعة 4 شارع 250، وللنساء بمدرسة رفيدة الاسلمية الابتدائية – بنات- قطعة 4 شارع 200.

يشار الى أن القرار الوزاري رقم 288 لسنة 2020 بشأن قواعد مغادرة المقيمين غير الحاصلين على إقامة او من انتهت إقاماتهم يتيح لهم المغادرة دون دفع أي غرامات مالية مترتبة عليهم أو مصاريف وتكلفة رحلات الطيران مع إمكانية العودة مرة أخرى الى البلاد.

زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل المخالفين

تمت زيادة عدد الباصات المخصصة بنقل المخالفين من مدارس الاستقبال إلى مدارس الايواء من 25 باصا إلى 35 باصا.

شهدت منطقة الفروانية حيث تقع المدرسة المخصصة لاستقبال الرجال ازدحاما شديدا وتوافد المخالفون على المدرسة من ساعات الصباح الأولى وتم تنظيم دخولهم وإنهاء معاملاتهم في غضون دقائق محدودة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى