أخبار عاجلة

حمد الذكير المدار توزع 5% نقدا لأول | جريدة الأنباء


  • «المدار» مستمرة بالتوسع في أنشطتها الرئيسية المتمثلة في نشاطي التمويل والاستثمار
  • الشركة تعمل على تحقيق الأهداف الإستراتيجية المستهدفة مصلحة المساهمين والمستثمرين
  • 1.4 مليون دينار أرباح 2019
  • 3.5 ملايين دينار إيرادات
  • 27.8 مليون دينار الموجودات
  • 3.1 ملايين دينار المطلوبات
  • 24.6 مليون دينار حقوق الملكية

وفي هذا السياق أشار الى أن هذا الإنجاز يحسب لمجلس إدارة الشركة الحالي وفريق العمل، حيث تمكنت «المدارة» من تحقيق طفرة بأرباحها الصافية خلال عام 2019، لتبلغ 1.4 مليون دينار، وهو ما مكن الإدارة من التوصية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي.

توسع مستمر

وشدد الذكير خلال كلمته بالجمعية العمومية للشركة، على أن «المدار» مازالت مستمرة بالتوسع في أنشطتها الرئيسية المتمثلة في نشاط التمويل والاستثمار، حيث إنها تمتلك وشركاتها التابعة مجموعة متنوعة من العقارات التجارية والاستثمارية داخل الكويت وخارجها، بالإضافة الى باقي الأنشطة المتنوعة للشركات التابعة (عقارية – تجارة عامة ومقاولات – تخزين).

وتحدث عن الأداء المالي الجيد للشركة خلال العام الماضي، حيث أوضح ان «المدار» تمكنت خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، من تحقيق إجمالي إيرادات بلغت 3.5 ملايين دينار، فيما بلغ مجموع الموجودات نحو 27.8 مليون دينار، وإجمالي المطلوبات 3.1 ملايين دينار، بينما ارتفع مجموع حقوق الملكية بنهاية العام ليصل إلى 24.6 مليون دينار.

وفيما يتعلق بالمشروعات المستقبلية لشركة المدار للتمويل والاستثمار، أفاد الذكير بأن «المدار» وشركاتها التابعة تعمل حاليا على تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تصب في مصلحة المساهمين والمستثمرين، من بينها العمل على رفع كفاءة إيرادات عوائد العقارات المؤجرة، والانتهاء من تطوير العقارات تحت التطوير وتوصيل الخدمات والعمل على تأجيرها أو بيعها.

وتابع قائلا: «من بين أهداف الشركة كذلك العمل على تسويق وبيع بعض العقارات المطروحة للبيع حسب العروض المتاحة والعوائد المتوقعة، وتحسين الايرادات من الأنشطة المتنوعة للشركات التابعة (عقارية – تجارة عامة ومقاولات – تخزين)، والدخول في استثمارات جديدة حسب العرض والفرص المتاحة والعوائد المتوقعة والسيولة المتوافرة».

وفي ختام تصريحه، تقدم الذكير بالشكر الجزيل إلى مساهمي الشركة على مساندتهم ودعمهم المتواصل لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، مثمنا جهودها المخلصة لتحقيق أفضل النتائج والعوائد للشركة والمساهمين على حد سواء.

عمومية الشركة

وكانت عمومية الشركة قد وافقت على جميع بنود جدول الأعمال، والتي من بينها مناقشة البيانات المالية للشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها، وذلك وفقا لقانون الشركات وتعليمات هيئة أسواق المال.

كما وافقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بتحويل 10% من صافي الربح للشركة الأم قبل احتساب حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وضريبة دعم العمالة والزكاة، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة الى الاحتياطي الإجباري عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019، بمبلغ 127.14 ألف دينار.

عقدت شركة المدار للتمويل والاستثمار اجتماع الجمعية العامة العادية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019، حيث وافق مساهمو الشركة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 5% أرباحا نقدية على المساهمين، بواقع 5 فلوس للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية بلغت مليون دينار. وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة المدار للتمويل والاستثمار حمد صالح الذكير أن موافقة عمومية شركة المدار على توزيع 5% نقدا على المساهمين تعد اول توزيعات نقدية تقوم بها الشركة منذ 13 عاما، وذلك من آخر توزيعات نقدية في عام 2007.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى