أخبار عاجلة

الصحة: تسجيل 25 إصابة جديدة بـكورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، عن تسجيل 25 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 342 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند، في المؤتمر الصحافي اليومي الـ29 للوزارة، إن الحالات موزعة على ست حالات مرتبطة بالسفر هي (أربع حالات لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة) و(حالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى فرنسا) و(حالة لمقيمة من الجنسية الفلبينية مرتبكة بالسفر إلى فرنسا).

وأضاف السند أن الحالات المخالطة لحالات مرتبطة بالسفر عددها تسع حالات هي (سبع حالات لمقيمين من الجنسية الهندية مخالطين لحالة تحت التقصي الوبائي) و(حالة لمقيم من الجنسية البنغلاديشية مخالطة لحالة تحت التقصي الوبائي) و(حالة لمقيم من الجنسية الهندية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى الهند).

وذكر أن الحالات تحت التقصي الوبائي بلغ عددها عشر هي (ست حالات لمقيمين من الجنسية الهندية) و(ثلاث حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(حالة لمقيم من الجنسية المصرية).

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد مستشفيات وزارة الصحة فقد بلغ 261 حالة في حين بلغ عدد الحالات في العناية المركزة 15 حالة موزعة على خمس حرجة وعشر مستقرة.

وفيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بقي إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصا بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وجدد دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين الكرام إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات الرسمية في الدولة وتوصيات منظمة الصحة العالمية واتباع استراتيجية التباعد الاجتماعي (الجسدي) لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين واحتواء انتشار الفيروس والقضاء عليه.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى