أخبار عاجلة

الأرصاد نشاط الرياح وفرص الأمطار تقل تدريجيا ابتداء من فجر غد ..



توقع مراقب محطات الأرصاد الجوية في إدارة الأرصاد الجوية ضرار العلي أن تقل فرص الأمطار ونشاط الرياح تدريجيا ابتداء من فجر يوم غد الخميس.

وقال العلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن البلاد شهدت صباح اليوم تكونا للسحب الركامية أدت الى أمطار متفرقة كانت رعدية أحيانا مع رياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة بلغت سرعتها أكثر من 60 كيلو مترا في الساعة وأدت أيضا إلى إثارة الأتربة وانخفاض الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر خاصة على المناطق البرية والمكشوفة.

وأشار إلى أن الطقس المتوقع غدا الخميس أن يكون مائلا للحرارة نهارا مع استمرار الرياح الجنوبية الشرقية التي تنشط على فترات لتصل أقصى سرعة لها 40 كيلو مترا في الساعة كما سيميل الطقس للبرودة ليلا مع رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و30 كيلو مترا في الساعة.

وفي هذا الصدد دعا العلي مرتادي البحر لأخذ الحيطة والحذر من استمرار ارتفاع الأمواج الى 6 اقدام وكذلك قائدي المركبات لاسيما على الطرق السريعة البرية من انخفاض الرؤية المفاجئ وأيضا ممن يعانون الربو والحساسية لأخذ الأدوية الوقائية وعدم الخروج الا للضرورة حفاظا على صحتهم.

كما دعا المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرات والتنبيهات والتحذيرات الجوية من خلال تطبيق ادارة الارصاد الجوية للهواتف الذكية وكذلك عبر حسابات التواصل الاجتماعي (kuwaitmet) والموقع الخاص بادارة الارصا الجوية (met.gov.kw) وعدم الالتفات للشائعات وتداولها ومتابعة النشرات والتحذيرات الخاصة بالطقس من المصادر الرسمية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى