أخبار عاجلة

بالفيديو قرار إيقاف سيارات الأجرة | جريدة الأنباء


عبدالله الراكان

عقب صدور قرار مجلس الوزراء بإيقاف سيارات الأجرة «التاكسي» والذي يعتبر الناقل الوحيد بعد وقف باصات النقل العام ضمن الإجراءات الاحترازية لضمان عدم انتشار فيروس كورونا، تقطعت السبل بالكثير من الوافدين والعاملين لعدم وجود وسيلة للنقل في ظل عدم قدرة نسبة كبيرة من العمالة الوافدة على استخراج رخص القيادة، ما يضطرهم إلى استخدام وسائل انتقال بديلة للذهاب إلى العمل، كما أن الأمر سينعكس سلبا من الناحية المادية على أصحاب سيارات الأجرة الذين يعتمدون عليها في تأمين قوت يومهم.

«الأنباء» قامت بجولة لاستطلاع آراء المواطنين والوقوف على مدى رضاهم عن هذا القرار، وهل سيساهم في الحد من انتشار الفيروس والتقليل من الازدحامات المرورية بمختلف المناطق، وفيما يلي التفاصيل: في البداية أكد المواطن صالح السبيعي ان قرار إيقاف سيارات الأجرة ليس له اي داع، مستغربا صدور مثل هذا القرار كون الجميع في الكويت واعيا ومدركا لمدى خطورة الوضع.

وقال السبيعي ان الجميع في الكويت ملتزم بالإجراءات الوقائية مثل القفازات والكمامات حتى عند الخروج من المنزل أثناء فترة وقف الحظر الجزئي، لافتا إلى أننا في الكويت لم نصل إلى مرحلة إيقاف وسائل النقل فالأمور مستقرة حتى الآن.

بدوره، قال المواطن يوسف العسعوسي ان قرار إيقاف سيارات الأجرة صعب كون الكثير من الأسر في الكويت تستخدم هذه الخدمة في التنقل، مؤكدا ان هذا القرار سيساهم في تكدس العمالة ويسبب الازدحام الشديد، مضيفا ان الكثير منهم لديهم التزامات لأصحاب المكاتب وأقساط ستتراكم عليهم ومن المفترض بدل إيقاف سيارات الأجرة إلزام اصحاب سيارات الأسرة بتحميل راكب واحد بدل التكديس.

في المقابل أوضح المواطن محمد الشيحة ان قرار وقف سيارات الأجرة صائب ويحد على قدر المستطاع من التجمعات والمخالطة، موضحا ان اعلان وزارة الصحة عن الحالات اليومية يأتي من المخالطة والتي هي تحت التقصي، مؤكدا ان اي قرار تصدره السلطات الصحية والحكومية في الوقت الحالي من صالح المواطن والمقيم.

وأشار إلى ان أصحاب سيارات الأجرة سيتضررون من هذا القرار لكن رب ضارة نافعة فالجميع متضرر من هذا الظرف الاستثنائي، متمنيا ان يتم شمولهم في حملات التبرعات الحالية.

من جانبه، بين المواطن حسن الحمدان ان قرار إيقاف السيارات إيجابي في مصلحة المواطن والمقيم خاصة انه جاء بعد قرار إيقاف وسائل النقل الجماعي وسيحد من تنقل حامل الفيروس ان وجد، لافتا إلى ان القرار سيضر بأصحاب سيارات الأجرة لكن صحتهم فوق اي اعتبار، وأيضا ان أغلب الأعمال والمحلات في الكويت متوقفة هذه الفترة قائلا: ان شاء الله أزمة وتعدي.

من جهته، قال المواطن جراح المقيط انه وبعد القرار بايقاف وسائل النقل الجماعي في الكويت زاد الطلب على سيارات الأجرة حتى صار صاحب سيارة الأجرة ينقل اكثر من راكب في المشوار نفسه، الأمر الذي يسبب الازدحام في نفس المركبة ويؤدي إلى انتشار الفيروس بنطاق اكبر.

وبين المقيط انه مع اي قرار يساهم في الحد من انتشار الفيروس، مؤكدا ان اصحاب سيارات الأجرة ليسوا الوحيدين المتضررين بل الجميع في الكويت مواطنين ومقيمين وأصحاب المشاريع الصغيرة فهي أزمة عالمية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى