أخبار عاجلة

بالفيديو أصدقاء المعاقين وزع 1200 | جريدة الأنباء


بشرى شعبان

بمبادرة من جمعية إحياء التراث الإسلامي قام فريق أصدقاء المعاقين المنبثق من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وعلى مدار 5 أيام بتوزيع ما يقارب 1200 حصة غذائية لذوي الإعاقة الشديدة من فئة «البدون»، وشاركت «الأنباء» توزيع السلال الغذائية من خلال المبادرة في محافظة الأحمدي.

وقال مدير ادارة الشؤون القانونية بالهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة وعضو الفريق مبارك البداح في تصريح لـ «الأنباء» على هامش عملية التوزيع بمحافظة الأحمدي إن الفريق وزع خلال حملة توزيع السلال الغذائية المقدمة من ⁧جمعية احياء التراث ما يقارب 1200 معاق من ذوي الإعاقة الشديدة من غير محددي الجنسية والتي استمرت على مدى 5 أيام بمشاركة أعضاء الفريق و15 متطوعا من فريق حملة عيال الديرة وشملت السلة الغذائية مواد تموينية تكفي قرابة ثلاثة شهور للمعاق الواحد.

وأشاد البداح بالجهود الخيرية التي تقدمت بها جمعية إحياء التراث الإسلامي بتقديمها المواد الغذائية وهي عبارة عن سلة لكل معاق تحتوي على كرتون دجاج وأربعة أكياس صغيرة من الأرز، بالإضافة إلى ملح وسكر وعدس وزيت ومعكرونة وشعيرية ومعجون وطحين.

وأكد أن فريق أصدقاء المعاقين مستمر في عمله لدعم ذوي الاعاقة بتوجيه ودعم مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د.شفيقة العوضي، معلنا ان المرحلة الثانية من الحملة سيقوم فيها الفريق بتوفير كل ما يحتاج إليه ذوو الاعاقة من مختلف الاعاقات وجميع الفئات لحين انتهاء أزمة «كورونا».

بدوره، عضو لجنة المشاريع في جمعية إحياء التراث ـ منطقة الصباحية فهد الظفيري توجه بالشكر لكل المتبرعين في حملة دعم ذوي الاعاقة.

وردا على سؤال عن استهداف فئات أخرى من ذوي الاعاقة في الأيام المقبلة، أوضح الظفيري ان الجمعية تعمل على مساعدات كافة الفئات المحتاجة ولكن هذه الحملة موجهة إلى ذوي الاعاقات الشديدة من غير محددي الجنسية بالتعاون مع الهيئة، وجار التحضير لاستكمال الحملة بتوزيع السلة الغذائية على ذوي الاعاقة من فئة الاعاقات المتوسطة ولدينا في الجمعية العديد من الحملات لكل الفئات المحتاجة والمجال مفتوح لمساعدة جميع الفئات الاجتماعية.

بدوره، قال رئيس قسم الاعلام بالعلاقات العامة بالهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة هاني العامري ان ما نقوم به هو مساعدة الجمعيات الخيرية في عملها بتوزيع السلال والمساعدات على ذوي الاعاقة كون الهيئة لديها سجلات وكشوف أسماء وتلفونات ذوي الاعاقة من فئة غير محددي الجنسية.

اليوم الخامس سيتم توزيع الحصص على ذوي الاعاقات الشديدة لما يزيد على الـ 150 حالة والأيام المقبلة سيتم تنظيم توزيع سلال على محافظتي العاصمة وحولي، مضيفا أنه جار إعداد كشوف لحالات الاعاقة المتوسطة.

أما عضو فريق أصدقاء المعاقين المتطوع منصور السرهيد فأشاد بمبادرة جمعية إحياء التراث. وقال: نشكر جميع المتبرعين وهذا ليس بغريب على أبناء الكويت وفزعتهم الدائمة وفي أي أزمة هم يد واحدة ولا بد من توجيه الشكر للعاملين في هيئة ذوي الإعاقة على رعايتهم الدائمة لإخوانهم من فئات ذوي الإعاقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى