أخبار عاجلة

بالفيديو الصحة 20 إصابة جديدة | جريدة الأنباء


  • تمركز الحالات المخالطة في المهبولة والشويخ الصناعية 

 

حنان عبد المعبود 

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الحالات المصابة في البلاد إلى 255 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، د.عبدالله السند، إن الحالات الجديدة هي 7 حالات مرتبطة بالسفر لبريطانيا 6 حالات لكويتيين وحالة لفلبينية، 13 حالة مخالطة وتعود لمواطن مخالط لحالة مرتبطة بالسفر للسعودية، 9 حالات من الجنسية الهندية خالطوا 3 من الجنسية نفسها تحت التقصي الوبائي، 3 حالات من الجنسية البنغلادشية مخالطة لحالة من الجنسية نفسها تحت التقصي.

ولفت إلى تمركز لعدد من الحالات المخالطة والتي ثبتت إصابتها بالمرض في بعض المناطق في الكويت مثل المهبولة والشويخ الصناعية وبعض الإصابات رصدت في بعض المناطق التجارية في العاصمة.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد مستشفيات وزارة الصحة فقد بلغ 188 حالة في حين بلغ عدد الحالات في العناية المركزة 12 حالة موزعة على ثلاث حرجة وتسع مستقرة.

وفيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة 910 أشحخاص بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وجدد دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين الكرام إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات الرسمية في الدولة وتوصيات منظمة الصحة العالمية وإتباع استراتيجية التباعد الاجتماعي (الجسدي) لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين واحتواء انتشار الفيروس والقضاء عليه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى