أخبار عاجلة

بالفيديو عودة مواطنين من فرانكفورت | جريدة الأنباء


ثامر السليم

استمرارا لخطة إعادة الكويتيين من الخارج بعد تفشي فيروس كورونا المستجد وبالتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والإدارة العامة للطيران المدني ووسط إجراءات صحية فائقة، وصلت أمس 3 طائرات الى أرض المطار تقل مواطنين من فرانكفورت ولندن وأبوظبي.

ووصلت أمس أول طائرة إجلاء من فرانكفورت تقل 187 مواطنا، حيث تم تقييم وضع المواطنين الصحي والكشف عليهم ومن ثم فرزهم إلى المحاجر الصحية المؤسسية في حين كانت النتائج سلبية، أو إلى المستشفى المخصص لتلقي العلاج اذا كانت إيجابية.

وفي ثاني رحلة لنقل المواطنين ضمن خطة إعادتهم وصلت الرحلة القادمة من لندن مساء أمس وعلى متنها 304 مواطنين وتم أيضا تقييم وضعهم الصحي والكشف عليهم وفرزهم إلى المحاجر الصحية المؤسسية.

وفي هذا السياق، قال مدير إدارة الإطفاء في مطار الكويت الدولي محمد المحيميد ان الإدارة قامت بوضع مخطط الأمن والسلامة والمساهمة في تنصيب المخيمات الخاصة بالفحص.

وأضاف المحيميد ان «الإطفاء» وفرت وحدة كاملة الإطفاء داخل مخيم الفحص إلى جانب وجود تنسيق ومتابعة مع وزارة الصحة والطيران المدني لإعطاء جميع وسائل الراحة، مبينا ان دور «الإطفاء» يتمثل في استقبال الطائرات، حيث تعقيم وتطهير الساحة الخارجية والداخلية باستخدام معدات الإدارة.

بدوره، قال مسؤول الدعم اللوجستي في مطار الكويت الدولي احمد الشطي انه وفي اليوم الثاني على التوالي تم استقبال الطائرة القادمة من فرانكفورت وعلى متنها 199 راكبا بعد استقبال 3 رحلات في اليوم الأول ليكون الإجمالي 450 مسافرا تقريبا.

وذكر انه وبناء على تعليمات وزارة الصحة يتم إجلاء 10 مسافرين في باص واحد مع إبعادهم عن بعض مسافة متر واحد وإدخالهم إلى مركز الفحص، ومن ثم ينقلون إلى مراكز الحجر، وبعد الانتهاء من دخول الركاب يتم تعقيم طاقم الطائرة من خلال أفراد «الطيران المدني».

من جانبه، قال مدير عام بنك الطعام سالم الحمر انه وبتنسيق مع وزارة الشؤون تم توفير الخدمات المطلوبة من وجبات للمسافرين القادمين او المغادرين للبلاد خلال الفترة الحالية.

ولفت الحمر إلى أن الجهود التي تمت شملت ما يقارب 2500 وجبة طعام وشراب على مدى يومين، مشيرا الى ان البنك مستمر في ذلك حتى الانتهاء من رحلات الإجلاء.

وفي السياق ذاته، اشاد رئيس لجنة اجلاء المسافرين في ادارة الطيران المدني محمد الثويني بالجهود التي بذلت في اجلاء المسافرين في اليوم الأول، والنجاح في استقبال ثلاث رحلات، معلنا استقبال 3 رحلات أمس.

وقال الثويني: وصلت رحلة من لندن امس وعلى متنها 304 ركاب تلتها رحلة من ابو ظبي وفيها 50 راكبا.

وتابع: العائدون على الطائرة هم من كبار السن ومن كان يتعالج في الخارج بناء على شروط وتعليمات مجلس الوزراء.

لقطات من أرض المطار

٭ استعدادات ممتازة لاستقبال طائرة إجلاء المواطنين من فرانكفورت.

٭ أجرت آليات «الإطفاء» عملية تعقيم قبيل وصول الطائرة القادمة من ألمانيا.

٭ أتمت الطواقم الطبية الاستعدادات على أكمل وجه.

٭ تواجد في المطار أسطول من سيارات الإسعاف بلغ أكثر من 11 سيارة.

باقة ورد وجهود مشكورة

باقة ورد لهاني العوضي من إدارة العلاقات العامة في الإدارة العامة للطيران المدني، ومحمد الزعبي من امن المطار على حسن تعاونهما، ومبادرتهما بتذليل كل العقبات أمام «الأنباء» ولهما نقول: «عساكم عالقوة».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى