أخبار عاجلة

وزير البلدية قياس حرارة العاملين ومرتادي الأسواق المركزية والم..



كونا – أصدر وزیر الدولة لشؤون البلدیة ولید الجاسم الیوم السبت قرارا بضرورة قیاس حرارة العاملین ومرتادي الأسواق المركزیة والمحلات قبل دخولھم للموقع وابلاغ الجھات الصحیة في حال وجود حالة تتجاوز حرارتھا ال37 درجة.

وقال الجاسم في بیان صحفي إنھ اصدر عدة قرارات وتعامیم ستساھم في الحد من التجمعات في مراكز التسوق وتحافظ على الصحة العامة وتحافظ على منع انتشار فیروس كورونا المستجد كوفید – 19.

وأوضح أن من القرارات أیضا أن تقوم الأسواق المركزیة والمحلات التي یسمح لھا بالفتح بتوفیر مواد التعقیم والقفازات عند الدخول لھا كما یجب علیھا تنظیم آلیة دخول الأفراد للمحلات بحیث تترك مسافة لا تقل عن متر واحد بین الشخص والآخر.

وأضاف أن من القرارات عدم تجاوز عدد الأشخاص داخل الأسواق المركزیة التموینیة والغذائیة عن عشر أشخاص لكل نقطة بیع بما یتناسب مع مساحة مركز التسوق أما المحلات لا یتجاوز العدد عن 5 أشخاص في نفس الوقت بشرط أن یتحقق الالتزام بترك مسافة لا تقل عن متر بین كل شخص واخر داخل المحل من جمیع الجھات.

وبین أنه إذا تعذر تحقق ذلك الشرط یجب تقلیل عدد رواد المحل بالكیفیة التي تسمح بتحقیقه مشددا على منع دخول الأطفال لمراكز التسوق والمحلات نھائیا وفقا للقرار رقم (2020/703 (حیث سیتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونیة بحق المخالفین وغیر الملتزمین بھذه التعلیمات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى