أخبار عاجلة

الصحة تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس | جريدة الأنباء


عبدالكريم العبدالله

أعلنت وزارة الصحة عن تأكد إصابة عدد (17)  بمرض فيروس كورونا ‪COVID19‬ خلال ال 24 ساعة الماضية, خمس حالات مرتبطة بالسفر, أربع حالات منها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وفرنسا, وحالة واحدة لمقيم من الجنسية المصرية مرتبطة بالسفر بالمملكة الأردنية الهاشمية, كما أن هناك تسع حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر, سبع حالات لمواطنين كويتيين و حالة واحدة لمقيمة من الجنسية العراقية وحالة لمقيم من الجنسية السودانية, كما سجلت ثلاث حالات وهي قيد التقصي الوبائي, منها حالتين لمقيمين من الجنسية الهندية, وحالة لمقيم من الجنسية البنغلادشية, ليرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في دولة الكويت حتى الآن إلى 225 حالة.

وكان معالي وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح قد أعلن في صباح اليوم عن شفاء ثمانية من الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا ‪COVID19‬ , ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 57 حالة, وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض فيروس كورونا ‪COVID19‬ وصل إلى 168 حالة.
 
أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 11 حالة, سبع حالات مستقرة, وأربع حالات حرجة. هذا وقد بلغ عدد المسوحات المخبرية عدد 18301 مسحة.
 
أما ما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي, فقد أنهى عدد 10 أشخاص فترة الحجر الصحي المقررة لهم خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إتمام المدة المحددة لذلك، والقيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، وبذلك يصبح العدد الإجمالي ممن أنهى فترة الحجر الصحي 891 شخص. 
 
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنين والمقيمين الكرام الالتزام بالقرارت الصادرة من مجلس الوزراء الموقر, وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة, والتي تهدف لاحتواء انتشار مرض فيروس كورونا ‪COVID19‬ والقضاء عليه, كما نوصي بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض, ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى