أخبار عاجلة

المنافذ إلزام الزائرين المخالفين | جريدة الأنباء


محمد الجلاهمة ـ عبدالله قنيص

أكد مصدر امني ان الادارة العامة للمنافذ لم يرد اليها أي تعليمات حتى يوم امس بإعفاء الوافدين الذين حضروا للبلاد بسمات زيارة (تجارية وسياحية وعائلية) من الرسوم المترتبة على مخالفة توقيت الزيارة المحدد، مؤكدا ان ادارة المنافذ تلزم أي وافد زائر بدفع قيمة الغرامات المقررة ما لم يمدد اذن الزيارة من مقر الادارة العامة لشؤون الاقامة او الادارات التابعة لها، مشيرا الى ان الإعفاء مرهون بصدور قرار من مجلس الوزراء.

يشار الى ان الضوابط والتعليمات الخــاصــة بالزائرين تتضمن التالي:

٭ سمات الدخول للاقامة (للعمل بالحكومة ـ او القطاع الاهلي ـ او للالتحاق بعائل ـ للدراسة ـ لمزاولة مهنة ـ للعمالة المنزلية) تجيز لحاملها الاقامة المؤقتة في البلاد لمدة شهرين من تاريخ الدخول يقوم خلالها بمراجعة الادارة العامة لشؤون الاقامة لتوفير الاشتراطات اللازمة للحصول على الاقامة العادية.

٭ سمة الدخول للزيارة (الحكومية ـ التجارية ـ العائلية) تجيز لحاملها البقاء لمدة شهر من تاريخ الدخول وعليه المغادرة فور انتهاء مدة الزيارة ويحظر على حاملها العمل داخل البلاد.

٭ سمة الدخول للسياحة تجيز لحاملها الاقامة المؤقتة في البلاد لمدة ثلاثة اشهر من تاريخ الدخول وعليه المغادرة فور انتهاء مدة الزيارة ويحظر على حاملها العمل داخل البلاد.

٭ سمة الدخول للمرور تجيز لحاملها الاقامة المؤقتة في البلاد لمدة سبعة ايام من تاريخ الدخول.

٭ سمة الدخول لسائقي المركبات تجيز لحاملها الاقامة المؤقتة في البلاد لمدة 14 يوما من تاريخ الدخول.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى