أخبار عاجلة

مصادر أمنية شن حملات مكثفة لملاحقة المخالفين للإقامة

محمد الجلاهمة – عبدالله قنيص

بالتزامن مع ترقب صدور قرار وزاري يسمح للوافدين بمغادرة البلاد مع إمكانية العودة الى البلاد وإعفائهم من دفع الرسوم المستحقة عليهم، أبلغت مصادر امنية مطلعة ان وزارة الداخلية قامت باختيار عدد من المدارس وتخصيصها لضبط المخالفين للإقامة والذين تقدر أعدادهم بنحو 150 ألف مخالف من جنسيات مختلفة حيث تستغل هذه المدارس للوافدين الذين يتقدمون طوعا للاستفادة من المهلة أو أولئك الذين سيضبطون من قبل الأجهزة المختصة.

وأكدت المصادر أن وزارة الداخلية بصدد تنفيذ حملات موسعة قد تشارك فيها جهات عسكرية أخرى بحيث يتم ضبط المخالفين للإقامة سواء في اماكن تجمع الوافدين بمناطق مثل الجليب وخيطان والفروانية وأبوحليفة وبنيد القار والصليبية وكبد والفحيحيل.

وأشارت المصادر الى ان فترة الحظر تعد فرصة سانحة لأجهزة وزارة الداخلية لضبط المخالفين للإقامة، مشددة على ضرورة تعاون المواطنين في حملة وزارة الداخلية لملاحقة هذه الشريحة التي تشكل خطورة على الأمن نظرا لعدم وجود مصادر دخل ثابتة لها.

ورجحت المصادر ان تسفر حملة اعفاء المخالفين من الغرامات وكذلك الحملات الأمنية على هؤلاء المخالفين، عن ضبط اعداد تتجاوز الـ70% من اجمالي عدد المخالفين في البلاد على اقل تقدير.

وذكرت المصادر ان المدارس التي ستستغل في ايواء المخالفين تمهيدا لإبعادهم الى بلدانهم تتركز في أماكن تواجد المخالفين.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى