أخبار عاجلة

الخالد حرص سالم العلي ومشعل الأحمد | جريدة الأنباء


  • الخالد: منتسبو «الحرس» ركيزة أساسية في معاونة رجال الشرطة
  • حرص واهتمام من قيادة الحرس بوضع الخطط لرفع كفاءة هذه المؤسسة الأمنية المهمة
  • الإجراءات الحكومية وإن كانت صعبة وقاسية إلا أنها كانت ضرورية وعاجلة لاحتواء وباء «كورونا»
  • تعاون المواطنين والمقيمين بتطبيق الإجراءات الحكومية منذ بداية الأزمة مصدر فخر واعتزاز

قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد يرافقه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بزيارة وزارة الداخلية.

واستمع سموه خلال زيارته من وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وعدد من القيادات الأمنية إلى شرح مفصل عن الإجراءات والآليات المتخذة في متابعة تطبيق قرار حظر التجول الجزئي وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة التي قد يواجهها رجال الأمن وفقا للقرارات الصادرة بهذا الشأن.

هذا، وقام سموه بجولة على عدد من النقاط والمحاور الأمنية التي يشرف عليها رجال وزارة الداخلية حيث اطمأن على جاهزيتهم واستعداداتهم الميدانية، معربا عن تقديره لما يقومون به من دور فاعل في تطبيق قرار حظر التجول الجزئي.

كما زار سموه خلال جولته إحدى النقاط الأمنية التي يتولاها رجال الحرس الوطني والمكلفة بتطبيق إجراءات الحظر الجزئي، واستمع إلى شرح من وكيل الحرس الوطني الفريق الركن م.هاشم الرفاعي وعدد من قيادات الحرس الوطني إلى المهام الموكلة لهم في هذا الأمر.

وثمن سموه الدور الفاعل لمنسوبي الحرس الوطني الذين يعتبرون الركيزة الأساسية في معاونة إخوانهم رجال الشرطة في تطبيق خطة الطوارئ، مؤكدا أن هذا الدور ما كان له أن يتحقق لولا حرص واهتمام سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني بوضع الخطط والبرامج التدريبية لرفع كفاءة هذه المؤسسة الأمنية المهمة لكي يؤدوا واجبهم الأمني بكل احترافية في هذا الظرف الطارئ.

وفي ختام جولته، نقل سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء تحيات وتقدير صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد على الدور المشهود الذي يقوم به أبناؤه الضباط والأفراد من منتسبي وزارة الداخلية والحرس الوطني وهو ما أشاع الطمأنينة والارتياح لدى أهل الكويت وكافة المقيمين.

وقال سموه إن ما لمسناه من تعاون واضح من قبل المواطنين والمقيمين في تطبيق كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ بداية أزمة انتشار فيروس «كورونا» مصدر فخر واعتزاز، مؤكدا أن التكاتف والتآزر في المحن الذي يتحلى به أهلنا هو مبدأ راسخ جسدوه في الماضي وحافظوا عليه في الحاضر.

وأشار سموه الى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، وإن كانت صعبة وقاسية، إلا أنها كانت ضرورية وعاجلة لاحتواء الوباء والحد من انتشاره، وأن التجاوب الذي لمسناه من المواطنين والمقيمين على حد سواء والالتزام بالتعليمات والإجراءات كان مبعث ارتياح لنا وتأكيد على أن الجميع متضامنون ومتعاونون من أجل كويت آمنة ومستقرة أمنيا وصحيا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى