أخبار عاجلة

اللحظات الأولى في

دعاء خطاب

doaa26

شهدت الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية توافد وتكدس عدد كبير من المرتادين في الساعات الأولى لانتهاء الحظر الجزئي.

وفي إحدى الجمعيات التعاونية لوحظ تدافع الناس نحو الجمعيات وتكدسا بالشوارع مقارنة بالأيام الماضية، وهو ما يعمل في اتجاه معاكس للغاية التي فرض من أجلها الحظر، إلا أن التنظيم في الأفرع الصغيرة كان أكثر دقة نظرا لسهولة السيطرة على الأعداد.

بدوره، قال مسؤول التعاونية حمادة رشوان: لدينا مخزون إستراتيجي يكفي لـ 6 أشهر ونسعى إلى زيادة تخزين السلع الاستراتيجية مثل المعلبات والأرز والسكر بأسعارها الحقيقية دون زيادة وفق تعليمات وضوابط وزارة التجارة والصناعة. من ناحيته، قال المتطوع باسل الرفاعي إن إقبال رواد التعاونيات اليوم أكثر من الأيام السابقة نظرا لقلة الوقت المتاح وضرورة الالتزام بفرض الحظر الجزئي، لافتا إلى أن التعقيم وارتداء القفازات والكمامات وتخصيص مسافة متر بين المرتادين شرط أساسي للسماح بالدخول الى الجمعية، وهو ما يسبب الازدحام عند المداخل، موضحا أن تنظيم الدخول يتم على دفعات بواقع 5 عملاء في المرة الواحدة، على أن تتراوح مدة التواجد داخل الجمعية بين 10 و25 دقيقة للفرد.

وفي السياق نفسه، أشار المتطوع عدنان إلى توقف المنظمين عن استقبال الرواد من الساعة الثالثة عصرا لاحتساب وقت تقديري للعودة إلى المنزل قبل الخامسة مساء وإتاحة فرصة للعاملين لإنهاء عملهم داخل الجمعية، داعيا المستهلكين إلى التواجد خلال ساعات الصباح الباكر قبل الازدحام.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى